سياسة عربية

غضب واسع بين النشطاء من نسخة القرآن العبرية المحرفة

مجمع الملك فهد لطباعة المصحف بالمدينة المنورة- صحيفة الرياض
مجمع الملك فهد لطباعة المصحف بالمدينة المنورة- صحيفة الرياض

أثار مئات الأخطاء التي كشفت في ترجمة مجمع الملك فهد بالسعودية، لنسخة القرآن الكريم باللغة العبرية، ردود فعل واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان مجمع الملك فهد لطباعة المصحف نشر نسخة إلكترونية معتمدة ومترجمة للعبرية على موقع المجمع الإلكتروني، بما شملته من أخطاء سجلها الباحث الفلسطيني علاء الدين حماد أحمد (60 عاما)، والذي اكد لـ"عربي21" أن الأخطاء تجاوزت الـ 300 خطأ، أبرزها اعتماد مصطلح "الهيكل" بدلا من "المسجد" الأقصى في سورة الإسراء.

وقد تداول النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر صدور تلك النسخة العبرية من القرآن الكريم بما حوته من الأخطاء، بمزيج من الاستنكار والغضب، مؤكدين أن هذه "الخطوة هي كارثة".

وأكد بعض النشطاء أنه يجب على المسلمين في كل الدول الإسلامية المطالبة بتدويل الحرمين، لإنقاذ المقدسات الإسلامية من التطبيع الذي تسعى إليه المملكة بكل قوتها.

وتساءل النشطاء ما الدافع وراء ترجمة نسخة من القرآن الكريم محرفة تتماشى مع الروايات الإسرائيلية بما فيها من أخطاء تتنافى مع صحيح القرآن.

 

التعليقات (7)
منير
السبت، 22-02-2020 12:56 م
باسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين هذا ليس يخطئ وإنما هو متعمد. بعدما أحكم الصهاينة قبضتهم على المسجد الأقصى بمساعدة المتصهينين العرب المعروفون لدى الجميع يسعون بكل وسعهم إحكام السيطرة على الحرمين الشريفين في مكة و المدينة المنورة. وبعد الخطئ فقط في سورة الإسراء!!! وحدف إسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم من قائمة الأنبياء!!! وإستبدال الدبيح إسماعيل بإسحاق!!!! ورب الكعبة لهدى شيئ يراد وما هو بخطأ.حسبنا الله ونعم الوكيل. وفي الأخير أقول ما قاله ربنا تعالى إنا نزلنا الذكر وإنا له لحافظون صدق الله العظيم ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين لا خوف ولا حزن ولا أسى الله مع الصادقين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
امازيغي
الثلاثاء، 28-01-2020 03:23 م
خريجي المدرسة الوهابية صنيعة المخابرات الانجليزية من الاعتراف بالمحرقة الى تحريف القران الكريم واستبدال المسجد الاقصى بالهيكل وحذف اسم سيدنا محمد
الصومالي الثائر
الثلاثاء، 28-01-2020 07:58 ص
شهوة الحكم قادرة علي تحريف كل شيء
azzedine
الثلاثاء، 28-01-2020 06:33 ص
الحمد لله ظهر ال سعود على حقيقتهم منذ نشأة الدولة السعوهابية و قد عرف الآن جميع المسلمين حرب ال سلول على الدين الاسلامي التي كانوا يخوضونها في الخفاء
عربي
الثلاثاء، 28-01-2020 02:58 ص
نهاية أفسد مملكة في التاريخ على يد هذا المجرم الغبي ابن سلمان .

خبر عاجل