سياسة عربية

سلطات الأردن تطلق سراح مواطن أفرجت عنه السعودية قبل شهر

 السلطات السعودية أطلقت سراح العطاري نهاية كانون أول/ ديسمبر الماضي- جيتي
السلطات السعودية أطلقت سراح العطاري نهاية كانون أول/ ديسمبر الماضي- جيتي

أطلقت السلطات الأردنية، الثلاثاء، سراح مواطن أفرجت عنه السلطات السعودية قبل نحو شهر.

 

وذكرت مصادر أن أسامة محمد العطاري، الذي احتجز منذ عودته إلى العاصمة عمّان في آخر يوم من العام الماضي 2019، غادر اليوم الثلاثاء إلى منزله، بعدما أمضى قرابة الشهر محتجزا لدى دائرة المخابرات العامة.

 

والعطاري كان ضمن مجموعة بلغت نحو 60 شخصا يحملون الجنسيتين الأردنية والفلسطينية، اعتقلتهم السلطات السعودية العام الماضي على دفعات (شباط/ فبراير، نيسان/ أبريل، تموز/ يوليو، آب/ أغسطس).

يشار إلى أن السلطات السعودية أطلقت سراح العطاري بعد أيام من إفراج عن فلسطينيين اثنين (عبد الله عودة، بشار أنيس).

وأبقت السعودية المعتقل (عودة) في الرياض، فيما رحّلت الآخر (أنيس) إلى العاصمة الأردنية عمّان، نظرا لحمله الجواز الأردني المؤقت.

وبحسب ما ذكرت مصادر لـ"عربي21"، فإن مجموعة من المعتقلين أبلغوا ذويهم بأن السلطات السعودية أخبرتهم بقرب الإفراج عنهم، وترحيلهم إلى بلدهم، فيما ترددت أنباء عن إبلاغ السعودية لمعتقلين اثنين بقرب تحويلهم إلى المحاكمة.

وكان وزير الخارجية أيمن الصفدي، قال سابقا إن عمّان تتابع موضوع معتقليها في السعودية، وتضعهم على رأس أولوياتها، بيد أنه تحدث عن احترام القوانين السعودية، والتي تسمح بالتحقيق مع الموقوفين لعدة شهور.

الجدير بالذكر أن حركة "حماس" قالت إن السعودية اعتقلت الطبيب محمد الخضري، الذي يمثل الحركة بالمملكة منذ عقدين، مطالبة بالإفراج عنه.

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل