سياسة عربية

دحلان يوجه رسالة إلى عباس.. ماذا جاء فيها؟

دحلان دعا عباس لاتخاذ قرارات حاسمة في مواجهة صفقة القرن- عربي21
دحلان دعا عباس لاتخاذ قرارات حاسمة في مواجهة صفقة القرن- عربي21

وجه القيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، رسالة إلى رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس الذي يعد أبرز خصومه، طالبه فيها بتنحية الخلافات، واتخاذ قرارات حاسمة، لمواجهة صفقة القرن.


وقال دحلان الذي يقود ما يسمى التيار الإصلاحي في حركة فتح، في رسالته: "‏‎نحن، قيادة وشعباً، أمام لحظة فارقة من تاريخ قضيتنا، يتوجب علينا التخلي عن ما يفرقنا والعودة إلى ما يوحدنا لنقف معاً في الدفاع عن شعبنا وحقوقه ومقدساته".


وتابع دحلان في رسالته التي نشرها على حسابه بـ"فيسبوك": "قد نكون جميعاً أمام أهم القرارات المصيرية، لكن وبحكم الواقع فإن مسؤوليتك أكبر وأخطر في مواجهة هذه المؤامرة الأمريكية الإسرائيلية المسماة بصفقة القرن".

 

اقرأ أيضا: "هآرتس": هذا ما سيكشفه ترامب من "صفقة القرن".. التفاصيل

وأردف: "‏‎إن شعبنا في انتظار قرارات حاسمة تصبح قاطرة للمواقف العربية والدولية، وبالتالي علينا ودون إبطاء أن نخرج للعالم بمواقف واضحة حاسمة لا تحتمل التأويل".


وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن مساء الثلاثاء، عن تفاصيل خطته الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط والمعروفة بـ"صفقة القرن"، وهو الإعلان الذي أثار غضبا ورفضا جماهيريا وفصائليا ورسميا فلسطينيا واسعا لهذه الصفقة.

التعليقات (5)
محمد يعقوب
الأربعاء، 29-01-2020 07:01 م
هل نفهم من رسالة دحلان إلى عباس، أنه إنفصل عن سيده محمد بن زايد ألمؤيد ألأول لصفقة القرن؟! لا أعتقد! إن وراء ألأكمة ما وراءها. أعتقد أن الدحلان يريد خلافة عباس بطريقة أو أخرى حتى ينتصر محمد بن زايد في مخططاته الداعمة لعدو ألأمة إسرائيل.
مصري
الأربعاء، 29-01-2020 10:22 ص
هذان سبب البلاء .. وجهان قبيحان ، نسأل الله أن يحفظ فلسطين من مؤامرات الأول وتخاذل الثاني
مسلم وكفى
الثلاثاء، 28-01-2020 08:03 م
أهم شيء في هاته الصفقة هو موافقة الفلسطنيين وأنسب شخص لهاته المهمة القذرة هو دحلان الذي سيحاول جاهدا السيطرة على فتح مدعوما من محور الشر ولديه 4 سنوات ليقوم بالمهمة ليعلن بشكل رسمي أيضا منظمتا حماس والجهاد إرهابيتان وتابعتان للإخوان المسلمين هذا هو تخطيط صهاينة العرب وإسرائيل .....ولكن العقل والمنطق والأهم من ذلك الإيمان يقول أنهم هم الخاسرون هنا في الدنيا قبل الآخرة
أم سلمه
الثلاثاء، 28-01-2020 06:26 م
دحلان والصهاينة العرب ، الله يمهل ولا يهمل ، ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون وإنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار
جزائري أصيل
الثلاثاء، 28-01-2020 05:21 م
لما يريد العميل تنقص شخصية الوطني الناصح!!