سياسة دولية

جمعية روسية تدعو لإطلاق سراح اثنين من موظفيها محتجزين بطرابلس

الروسيان متهمان بمحاولة التأثير على الانتخابات المستقبلية في ليبيا
الروسيان متهمان بمحاولة التأثير على الانتخابات المستقبلية في ليبيا

طالب صندوق حماية القيم الوطنية الروسي، في رسالة مفتوحة إلى رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج الإفراج عن المواطنين الروس، مكسيم شوغاليف وسامر حسن علي سويفان، المحتجزين من قبل السلطات في طرابلس.


ونقلت وكالة "سبوتنيك"، الجمعة، عن ألكسندر مالكيفيتش، رئيس الغرفة الاجتماعية الروسية قوله، إن الصندوق الوطني لحماية القيم أرسل رسالة مفتوحة عبر موقع المؤسسة على الإنترنت إلى فايز السراج، طالبا منه الوفاء بالالتزامات التي أخذها على عاتقه في برلين".


ووفقا لمالكيفيتش، تم إرسال رسائل مماثلة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، وممثله الخاص في ليبيا غسان سلامة، تحثهم على التأثير على السراج.


وأضاف: "تم نشر رسالتي المفتوحة إلى السراج من قبل صحيفة "واشنطن بوست".


يذكر أنه في تموز/ يوليو 2019، أفادت وسائل إعلام باحتجاز اثنين من المواطنين الروس في طرابلس، بتهمة "محاولة التأثير على الانتخابات المستقبلية في ليبيا".


وقال مالكيفيتش حينها، إن موظفي فريق الأبحاث التابع للصندوق، كانا يشاركان في إجراء دراسات استقصائية اجتماعية، عن الوضع الإنساني والثقافي والسياسي في البلاد.


يشار إلى أن وزارة الخارجية الروسية، والسفارة الروسية لدى ليبيا، على اتصال دائم مع السلطات في طرابلس وتعملان على تحديد الإجراءات التي يجب اتخاذها لتقديم المساعدة القنصلية المطلوبة للمواطنين الروس المحتجزين في ليبيا.

التعليقات (0)