صحافة إسرائيلية

قناة عبرية: رئيسة "CIA" زارت رام الله سرا بعد إعلان "الصفقة"

أعلنت الإدارة الأمريكية عن "صفقة القرن" الثلاثاء الماضي- جيتي
أعلنت الإدارة الأمريكية عن "صفقة القرن" الثلاثاء الماضي- جيتي

كشفت قناة رسمية إسرائيلية، عن زيارة سرية قامت بها رئيسة وكالة المخابرات المركزية "سي آي إيه" إلى مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة في اليوم التالي لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تفاصيل ما يعرف بـ"صفقة القرن".

وأكدت هيئة البث التابعة للاحتلال الإسرائيلي "كان" أن "رئيسة "سي آي إيه"، جينا هاسبل التي وصلت إلى رام الله سرا يوم الخميس الماضي بعد يوم من إعلان ترامب، قابلت اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية".

ونوهت أن لقاء هاسبل مع فرج تناول "التهديد الفلسطيني بقطع العلاقات الأمنية مع إسرائيل والولايات المتحدة، والاستجابة لخطة ترامب".

وأوضحت أن "الرسالة الفلسطينية التي نقلت إليها في الاجتماع، أن العلاقة بين قوات الأمن الفلسطينية ووكالة الاستخبارات المركزية ستستمر ولن تتضرر".

 

اقرأ أيضا: مجلة فرنسية: لماذا تحرج "صفقة القرن" البلدان العربية؟

ومساء الثلاثاء الـ28 كانون الثاني/يناير 2020، أعلن ترامب في مؤتمر مشترك مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن تفاصيل الخطة الأمريكية للسلام في منطقة الشرق الأوسط المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"

وشارك في المؤتمر من الجانب العربي، سفراء كل من البحرين والإمارات وسلطنة عمان لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وحضروا مراسم إعلان "صفقة القرن" الأمريكية.

وتسبب الإعلان الأمريكي بحالة غضب شعبي فلسطيني في المناطق الفلسطينية المحتلة كافة، ورفض فصائلي ورسمي فلسطيني لخطة ترامب المزعومة، وخروج مظاهرات شعبية غاضبة تنديدا بالمشروع الأمريكي، الذي يهدف بحسب مراقبين إلى تصفية القضية والحقوق الفلسطينية المشروعة.

التعليقات (3)
فلسطيني "فاهملكم منيح"
السبت، 01-02-2020 09:00 م
ما يقال على التلفزيون غير عن الذي يقال على التلفون... بل ويتوقعوا من جواسيس التنسيق الأمني، المرخصين المخلصين ، إنهم فجأة يتحولوا إلى مقاتلين اشداء ... طبقات من التخلف يالله! نحن أمة مستحيل أن نتعلم من أخطاء الماضي . ممنوع أن يحصل هذا التطور في عقولنا...
نوح
السبت، 01-02-2020 08:35 م
كلام عباس.. تدليس في وضح النهار
محمد يعقوب
السبت، 01-02-2020 07:42 م
ولماذا تجتمع جينا هاسبل رئيسة جهاز المخابرات ألأميركى باللواء ماجد فرج وليس مع مخمود عباس؟! هل قامت بلإبلاع ماجد فرج أنه سيكون البديل عن عباس في حال رفض عباس الصفقة؟! وماذا عن قيام ماجد فرج بإبلاغها بأن العلاقة بين قوات ألأمن التي يرأسها ستستمر مع CIA