سياسة عربية

عباس يجدد رفضه "صفقة القرن": لن نتراجع عن مواقفنا

عباس جدد تأكيده على رفض أن تكون أميركا وسيطا في عملية السلام- وفا
عباس جدد تأكيده على رفض أن تكون أميركا وسيطا في عملية السلام- وفا

جدد رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، موقفه الرافض لخطة السلام الأمريكية، المسماة "صفقة القرن"، مشددا على أنه "لا تراجع عن تلك المواقف، حتى يتراجع الأمريكان والإسرائيليون عن مشروعهم (صفقة القرن)".


وأضاف لدى ترؤسه جلسة الحكومة، في رام الله الاثنين، "إما أن نأخذ حقوقنا كاملة حسب قرارات الشرعية الدولية، أو على إسرائيل أن تتحمل مسؤولياتها كاملة كقوة احتلال" بحسب وكالة وفا.


وجدد عباس تأكيده رفض أن تكون أميركا وسيطا في عملية السلام وحدها، وقال: "منذ اوسلو عام 1993 ولغاية الآن لم تعطنا أميركا أي نقطة ايجابية".


وأضاف: "سنواصل تحركنا على كافة الصعد لمواجهة صفقة القرن، وسنقدم رؤيتنا إلى مجلس الأمن، وسنجدد رفضنا لهذه الصفقة، لأنها تنتقص من الحقوق الفلسطينية، وتتنكر لكل الاتفاقات وقرارات الشرعية الدولية".


وشدد عباس على أنه "لا يمكن لإنسان أن يقبل هذا المشروع لشعب تعداده 13 مليونا، ولا يوجد فيها فرصة حقيقية، متسائلا: أي فرصة هذه التي تعطينا 11% من أرضنا".

اقرأ أيضا: مختصون يقرأون تهديدات عباس بقطع العلاقات والتنسيق الأمني

التعليقات (1)
ابوعمر
الإثنين، 03-02-2020 01:18 م
.....والبقشيش الذي تقبضه من حكومة نتانياهو مقابل الخدمات الأمنية وحماية مؤسسات الدولة الصهيونية ومواطنيها من العمليات الجهادية للمقاومين...هل سبرد لهم البقاشيش التي قبضتها منذ نيف من الزمن...

خبر عاجل