سياسة عربية

السلطات المصرية تشرع بتشييد جدار جديد مع قطاع غزة

الجدار شيد بارتفاع 6 أمتار فوق الأرض و5 أمتار تحتها- جيتي
الجدار شيد بارتفاع 6 أمتار فوق الأرض و5 أمتار تحتها- جيتي

شرعت السلطات المصرية بتشييد جدار جديد على حدودها مع قطاع غزة، بهدف منع عمليات التسلل.


وقالت القناة السابعة العبرية، إن السلطات المصرية بدأت أواخر الشهر الماضي ببناء جدار مع قطاع غزة  بارتفاع 6 أمتار فوق الأرض وعمق 5 أمتار تحت الأرض.

وأوضحت القناة أن الجدار شيد بمسافة كيلومترين من منطقة معبر كرم أبو سالم جنوبًا وحتى معبر رفح البريّ شمالا، وذلك تحت مزاعم "منع المسلحين من العبور إلى مصر عبر البرّ والأنفاق تحت الأرض".


ويوم الجمعة الماضي، ذكر موقع "المونيتور" الأمريكي، أنّ الجدار الجديد يتمّ إنشاؤه باستخدام الخرسانة المسلّحة، ويأتي كجدار ثانٍ موازٍ للجدار الصخريّ القديم الذي أنشأته مصر على الحدود مع القطاع مطلع يناير 2008، وتفصلهما مسافة لا تتجاوز الـ10 أمتار.

 

اقرأ أيضا: عودة استهداف جيش مصر بسيناء يثير تساؤلات.. من يقف وراءها؟

وبناء الجدار، لا يعد الإجراء المصري الأول من نوعه الذي يهدف للقضاء على الأنفاق الفلسطينية من قطاع غزة، فقد أنشأت القاهرة منطقة عازلة على طول الحدود المصرية مع القطاع، بمسافة 14 كيلومترًا، في أكتوبر/ تشرين أول من عام 2014، بعمق 500 متر في الجانب المصريّ وعلى طول الحدود، ليصل عمق هذه المنطقة في تشرين الأوّل/ أكتوبر 2017 إلى 1500 متر.

التعليقات (3)
عثمان
الإثنين، 17-02-2020 10:02 ص
هل تقوم إسرائيل ببناء هذا الجدار، أم أن نظام السيسي يتكفل هو بحمايتها ومحاصرة الفلسطينيين؟ وهل هناك من لم يزل يعتقد أن هذا العميل الخائن يعمل لمصلحة مصر التي أفلسها ودفعها عشرات السنين إلى الوراء خدمة لمصالح إسرائيل وأمريكا وبريطانيا وحلفائه في الخيانة بن زايد وبن سلمان؟
مصري
الإثنين، 17-02-2020 08:52 ص
اللهم عليك بالسيسي و كل من يواليه ، اللهم ارنا فيهم عظائم قدرتك انك علي كل شئ قدير .
عبد الله
الإثنين، 17-02-2020 06:45 ص
الان عرفنا ان صفقة القرن بدا تنفيذها من ست سنين بتعليمات من أمريكا وإسرائيل الى السيسي اللي قال انه ما سمعش عن حاجة اسمها صفقة القرن، بيستهبل يعني