سياسة دولية

غيتس يمتدح مواجهة دولة آسيوية لكورونا.. بحث تطوير لقاح معها

اتفق مون وغيتس على تعزيز التعاون في تطوير لقاح وأدوية ضد فيروس كورونا- أ ف ب
اتفق مون وغيتس على تعزيز التعاون في تطوير لقاح وأدوية ضد فيروس كورونا- أ ف ب

امتدح الملياردير الأمريكي مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، جهود دولة آسيوية في مكافحة كورونا، وبحث تطوير لقاح ضد الفيروس مع رئيسها.

جاء ذلك وفق ما نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية الرسمية يونهاب، عن محادثة هاتفية جمعت غيتس برئيس البلاد مون جيه إن، الجمعة.

وقال غيتس إنه كان يريد أن يلتقي مع الرئيس مون للتعبير عن تقديره على جهوده للتغلب على فيروس كورونا، خاصة أن كوريا الجنوبية تصبح الآن نموذجا مثاليا في العالم بفضل مواجهتها لفيروس كورونا بشكل جيد.

وردا على ذلك، أعرب الرئيس مون عن تقديره العميق إلى غيتس وإشادته باستجابة كوريا الجنوبية للتصدي لفيروس كورونا في مناسبات مختلفة.

وأفاد بأنه من حسن الحظ أن عدد حالات الإصابة الجديدة لا يزيد على 30 حالة اليوم، غير أن الوضع لا يزال غير مطمئن، وتواصل كوريا الجنوبية حملة التباعد الاجتماعي.

 

اقرأ أيضا: بيل غيتس يطلق مبادرة لتمويل لقاحات محتملة لكورونا (شاهد)

وذكر مون أن الحكومة الكورية الجنوبية ساهمت كأول دولة آسيوية في التحالف العالمي للقاحات والتحصين، وتخطط للمساهمة في تحالف ابتكارات التأهب للوباء ابتداء من هذا العام.

وأضاف أنه يتطلع إلى توسيع التعاون مع مؤسسة غيتس في المساعدات الإنسانية إلى الدول الضعيفة للأمراض المعدية وتطوير اللقاح والتزويد به.

واتفق مون وغيتس على تعزيز التعاون في تطوير لقاح وأدوية ضد فيروس كورونا.

 

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أطلق غيتس مبادرة جديدة لدعم وتمويل لقاحات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

 

وتعهد بتمويل سبعة لقاحات محتملة لعلاج كورونا، على الرغم من أن واحدا أو اثنين فقط مؤهلان لاحقا لإنتاج لقاح جيد، وفق تصريحاته.

التعليقات (0)