سياسة عربية

سياح إماراتيون مزيفون في "تل أبيب".. هكذا كانت ردة الفعل (شاهد)

أبو ظبي وتل أبيب وقعتا اتفاقا للتطبيع في آب/ أغسطس الماضي- جيتي
أبو ظبي وتل أبيب وقعتا اتفاقا للتطبيع في آب/ أغسطس الماضي- جيتي

تداول نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلات فيديو لعدد من السياح يرتدون الزي التقليدي الإماراتي، يتجولون في أحد شوارع مدينة تل أبيب.

وقال هؤلاء إن ما كان هو مجرد خدعة نفذها عدد من سكان بلدة كفر قاسم، وذلك بهدف رصد رد فعل الإسرائيليين في حال قدوم السياح الإماراتيين.


وقوبل "السياح المزيفون" باهتمام واضح من قبل الإسرائيليين الذين بادروا لالتقاط الصور التذكارية معهم، دون أن يكتشفوا هويتهم، فيما سجل آخرون تسجيلات فيديو لهم سرعان ما انتشر الكثير منها على مواقع التواصل الاجتماعي.


وقال حمادة عودة من كفر قاسم، وهو صاحب فكرة التنكر بزي الإماراتيين في تل أبيب، إننا أردنا أن نرصد رد فعل الناس هنا تجاه قدوم سياح من دبي بحسب وكالة معا الفلسطينية.


وأضاف أنه كان يقول للإسرائيليين إنه من دبي فيلتقطون معه الصور ثم يخبرهم بأنه من كفر قاسم، متوقعا أن يرى الكثير من السياح الإماراتيين قريبا.

 

ووقعت الإمارات وحكومة الاحتلال في آب/ أغسطس الماضي اتفاقا للتطبيع بينهما، ومنذ لك الحين يتبادل الطرفان زيارة رسمية وشعبية، وعقدوا اتفاقات مشتركة لتسهيل الحركة والتجارة بينهما.

 

 

 

التعليقات (1)
علي الشاوري
الأحد، 06-12-2020 01:17 م
("كان يقول للإسرائيليين إنه من دبي فيلتقطون معه الصور"). تماماً كما يلتقطون الصور مع الحيوانات النادرة في حدائق الحيوان.