سياسة دولية

أجواء "راقصة" حول ترامب أثناء متابعته أحداث الكونغرس (فيديو)

على أنغام موسيقى ورقصات، ظهر ترامب محدقا في الشاشات، فيما دعا أبناؤه "الأنصار" إلى المضي قدما- جيتي
على أنغام موسيقى ورقصات، ظهر ترامب محدقا في الشاشات، فيما دعا أبناؤه "الأنصار" إلى المضي قدما- جيتي

أظهر مقطع فيديو سجله دونالد ترامب جونيور، نجل الرئيس الأمريكي، الأجواء التي تابع فيه الأخير مع عائلته وأعضاء في إدارته لحظات حصار مبنى الكونغرس، الأربعاء.

 

وتداولت حسابات ووسائل إعلام المقطع على نطاق واسع، وسط حالة من الدهشة إزاء ما أظهره من أجواء احتفالية، في وقت يتعرض فيه الكونغرس للانتهاك، وأنصار ترامب ورجال الأمن للخطر، حيث تبين لاحقا بالفعل فقدان خمسة أشخاص أرواحهم، بينهم رجل أمن.

 

وعلى أنغام موسيقى ورقصات مستشارة الرئيس، كيمبرلي جيلفويل، ظهر ترامب محدقا في الشاشات، فيما دعا أبناؤه "الأنصار" إلى المضي قدما.

 

اقرأ أيضا: فورين أفيرز: فشل أمني ذريع حوّل واشنطن إلى "جمهورية موز"

 

 

ومن غير الواضح ما إذا كان الفيديو، الذي صوره دونالد جونيور على هاتفه المحمول، قد تم تصويره قبل أو بعد خطاب الرئيس دونالد ترامب، والذي حرض فيه أنصاره على المزيد من الغضب و"القتال" رفضا لنتائج الانتخابات.

 

وتسبب اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكونغرس في تعطيل جلسته للمصادقة على فوز الديمقراطي جو بايدن في انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وسط استنكار واسع، شمل قطاعا من الجمهوريين، ومطالبات بمحاسبة ترامب إزاء ذلك.

التعليقات (2)
احمد
السبت، 09-01-2021 05:09 م
يستحق ترامب بعد ما حصل لقب بلحه الامريكي
عبد الله
السبت، 09-01-2021 01:46 م
هكذا هم الدكتاتوريين أو المستبدين ينتظرون الاغبياء لتحقيق أهدافهم، فإن نجح الاغبياء في ذلك كان النجاح لذاك المستبد وإن فشلوا تنصل المستبد من أفعالهم وتبرئ منهم، وهذا ما حصل بالفعل في اميركا، والوطن العربي سابقا، ويبدو أن ترمب تأثر بالمستبدين الحكام العرب وأراد بناء نسخة اميركية منهم.