رياضة دولية

السعودية تكشف موقفها من المشاركة ببطولة كأس العرب في قطر

تأتي هذه التصريحات على خلفية تزايد المخاوف من إصابة لاعبي المنتخب السعودي بالإجهاد- أرشيف
تأتي هذه التصريحات على خلفية تزايد المخاوف من إصابة لاعبي المنتخب السعودي بالإجهاد- أرشيف

كشفت المملكة العربية السعودية عن موقفها بشأن المشاركة في بطولة كأس العرب لكرة القدم، المقرر إقامتها في قطر، نهاية الشهر الجاري.

وقال ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الخميس في  برنامج "ملعب SBC" إن الذي يحدد هذا الموقف هو اتحاد الكرة السعودي بالتنسيق مع المدير الفني الفرنسي للمنتخب، هيرفي رينارد، قبل الإعلان النهائي لاختيار اللاعبين المشاركين في البطولة.

وأضاف المسحل أن الاختيار الأقرب هو مشاركة منتخب وطني سعودي يمزج بين عناصر من الفريق الأول والمنتخب الأولمبي، مع منح راحة سلبية للاعبين الذين خاضوا عددا كبيرا من المباريات، بدعوى أنها فرصة لتخفيف الضغط عنهم.


وتأتي تصريحات رئيس اتحاد الكرة السعودي على خلفية تزايد المخاوف من إصابة لاعبي المنتخب السعودي بالإجهاد، نتيجة لضغط المباريات.


وكان "الأخضر" قد خطف تعادلا مثيرا بطعم الفوز خارج دياره أمام مضيفه الأسترالي، خلال المباراة التي جرت بينهما، أمس الخميس، ضمن مباريات الجولة الخامسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، قطر 2022.


يذكر أن بطولة كأس العرب، قطر 2021، هي النسخة العاشرة لبطولات كأس العرب للمنتخبات، وستقام في الفترة من 30 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول، ويشارك فيها 16 منتخبا عربيا.


التعليقات (0)

خبر عاجل