حول العالم

مراسل يتحدث 6 لغات بتغطية الحرب الأوكرانية (شاهد)

يؤمن كروثر تغطية يومية بـ6 لغات للحرب الدائرة بأوكرانيا - تويتر
يؤمن كروثر تغطية يومية بـ6 لغات للحرب الدائرة بأوكرانيا - تويتر

خطف مراسل وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية فيليب كروثر الأضواء من خلال تغطيته الحرب الأوكرانية بـ6 لغات، ما أثار إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


ونشر كروثر مقطعا مصورا على حسابه بـ"تويتر" وهو يتحدث بطلاقة عن الصراع الحالي بين أوكرانيا وروسيا بالإنجليزية واللوكسمبورغية والإسبانية والبرتغالية والفرنسية والألمانية.

 

 

 


وحصد مقطع مجمع للتقارير المتعددة اللغات التي قدمها كروثر أكثر من 20 مليون مشاهدة خلال أول يومين فقط.


ويُعرف فيليب كروثر نفسه على أنه مراسل دولي تابع لوكالة "أسوشيتد برس"، وعضو في جمعية مراسلي البيت الأبيض، باعتباره مراسل "فرنس 24".

 

 

 


وُلد كروثر في لوكسمبورغ لأب بريطاني وأم ألمانية، حيث كان والده يتحدث معه باللغة الإنجليزية فقط بينما كانت والدته تتحدث معه باللغة الألمانية فقط.


تلقى تعليمه في دولة لوكسمبورغ، الأمر الذي جعله يتقن - مثل أي مواطن لوكسمبورغي- جميع اللغات الأربع: الفرنسية والألمانية والإنجليزية واللوكسمبورغية.


وفي سن الرابعة عشرة، بدأ تعلم اللغة الإسبانية من منطلق اهتمامه بكرة القدم الإسبانية، وخلال سنة الفراغ التي اتخذها بعد إنهاء تعليمه في المدرسة الثانوية، ذهب إلى برشلونة حيث تعلم هناك بعضا من اللغة الكاتالونية. تعلم اللغة البرتغالية في الكلية ودرس في كينجز كوليدج لندن حيث تخرج بعد إكماله دراسة هسبانيات.  

 

 

 

 


التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 01-03-2022 08:21 م
هههه قنوات العار الجزائرية لا تعرف حتى الدارجة بل فقط لغة لعيق الرنجاز العسكري.......
امازيغي
الأحد، 27-02-2022 06:38 ص
الاعراب الاوباش يتكلمون عدة لغات اكثر مما يتكلم به هذا المذيع فهم يتكلمون العبرية ويخطئون في اللغة العربية فيرفع الصحفي العربي الحال ويجر الفاعل ولا يفرق بين المبتدا ولا الخبر ويتعثلم ان كان اللقاء مباشرااااا
سوري مغترب
السبت، 26-02-2022 09:54 م
إذا كانت جنسيتو لكسمبورغي .. فشيء عادي يحكي لوكسمبورغي وفرنسي وألماني لأنو هي اللغات المحكية هنيك.. والإنجليزي ببلشو فيها من صغرهم فكيف إذا قضى وقت من عمرو ببريطانيا ..