سياسة دولية

اتفاق بين مصر والاحتلال على فتح خط جوي مباشر جديد

من المتوقع بدء تسيير هذه الرحلات الجوية في الشهر المقبل تزامنا مع عيد الفصح اليهودي - جيتي
من المتوقع بدء تسيير هذه الرحلات الجوية في الشهر المقبل تزامنا مع عيد الفصح اليهودي - جيتي

توصل الاحتلال الإسرائيلي إلى اتفاق مع السلطات المصرية لبدء تسيير رحلات جوية مباشرة بين تل أبيب وشرم الشيخ، في خطوة تهدف إلى تنمية العلاقات بينهما.


وقال حساب "إسرائيل بالعربية"، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، الأربعاء: "اتفقت إسرائيل ومصر على توسيع الرحلات الجوية المباشرة التي يتم تسييرها بين الدولتين، حيث سيتم تدشين خط جديد سيتجه من تل أبيب إلى مدينة شرم الشيخ".

 

 

 


ومن المتوقع بدء تسيير هذه الرحلات الجوية في الشهر المقبل، بالتزامن مع احتفالات عيد الفصح اليهودي، فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، في بيان: "إنها خطوة أخرى في تدفئة معاهدة السلام الإسرائيلية المصرية".


وأكد البيان على "توسعة نطاق الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، والتي سيتم في إطارها فتح طريق جديد بين مطار بن غوريون الدولي وشرم الشيخ".


ونقل البيان عن رئيس الوزراء قوله إن "التعاون بين البلدين آخذ في التوسع، ما من شأنه المساهمة في استقرار الشعبين والاستقرار الإقليمي". 

 

اقرأ أيضا: المغرب يطلق أول خط للرحلات الجوية المباشرة مع الاحتلال

وجاء الاتفاق بعد زيارة وفد إسرائيلي إلى مصر، التقى خلالها رئيس وزراء الاحتلال برئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي في شرم الشيخ في أيلول/ سبتمبر الماضي، وناقشا حينها هذا الملف، إلى جانب عدد من الملفات الأمنية.


وهبطت أول رحلة تجارية تابعة لشركة "مصر للطيران" في مطار بن غوريون، في تل أبيب، في تشرين الأول/ أكتوبر 2021. وعادة ما كانت تقوم شركة "سيناء للطيران" بتسيير رحلات بين مصر وإسرائيل.


التعليقات (2)
محمد غازى
الخميس، 17-03-2022 04:43 م
متى سيتم إعلان إقامة وحدة إندماجية بين مصر السيسية وإسرائيل. قلنا لكم، ألسيسى أمه يهودية، والولد القزم السيسى يتبع أمه! ذهب العبد إبن العبدة الساداتى، إلى ألكنيست وركع أمام بيغن وجولدا مائير، واليوم أليهودى السيسى يريد إقامة وحدة إندماجية. أعتقد أن إسرائيل ستشترط، نقل مقر الجامعة العربية من القاهرة إلى تل أبيب!!!!!!!!!!!
مصري
الخميس، 17-03-2022 05:38 ص
لم يعد هناك مجال للاستسلام و الانبطاح و الانهزام كفاية يا صهيوني فضحت نفسك