سياسة دولية

استقالة مراسلة بصحيفة أمريكية فبركت مصادر وتصريحات

سحبت الصحيفة كل مقالات المراسلة من موقعها الرسمي - جيتي
سحبت الصحيفة كل مقالات المراسلة من موقعها الرسمي - جيتي

تقدمت مراسلة بصحيفة "يو اس ايه توداي" الأمريكية باستقالتها بعد اكتشاف أنها "كانت تخترع مصادر وتصريحات" مقالاتها، التي قامت الصحيفة لاحقا بسحبها وتعتذر عن ذلك.


وقالت الصحيفة في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي إنها أطلقت "تحقيقا بشأن عمل المراسلة غابرييلا ميراندا" بعد تلقيها طلبا لتصحيح مقال كانت قد أعدّته الصحافية ونشرته "يو اس ايه توداي".


كذلك تبيّن لـ"يو اس ايه توداي" أنها "غير قادرة على التحقق من صحة تصريحات أشخاص آخرين بطريقة مستقلة، وأن بعض المقالات تحوي تصريحات كان يجب نسبها إلى أشخاص آخرين".


وبنتيجة ذلك، سحبت الصحيفة 23 مقالا من موقعها الإلكتروني ومنصات أخرى بسبب "عدم توافقها مع معاييرنا التحريرية"، حيث أكدت "يو اس ايه توداي" أنها "تبذل قصارى جهدها لتقديم محتوى دقيق وحقيقي"، مبدية "الأسف بإزاء هذا الوضع".


وأضافت الصحيفة: "سنواصل تعزيز مبادئنا ومسار التحقيق والنشر" للمعلومات. ونشرت بعض القواعد الصحافية الأساسية بما يشمل التحقق من المصادر والوقائع.

 

اقرأ أيضا: إطلاق اسم خاشقجي على شارع السفارة السعودية في واشنطن

ونشرت "يو اس ايه توداي" على موقعها عناوين المقالات المسحوبة، لافتة إلى أن الصحافية المذكورة "استقالت من منصبها كمراسلة" للصحيفة التابعة لمجموعة "غارنت"، الرائدة في مجال الصحافة المحلية في الولايات المتحدة.


التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
السبت، 18-06-2022 06:01 م
لماذا تستقيل ارسلوها تعمل لصالح محمود سليمة ال سعو فمثل هؤلاء يجدون عندة وظائف بأجر عالي وهي بأمريكا عن بعد لا أمزح وممكن ان تعمل سفيرة بدل ريم لا امزح محمود سليمة ال سعو مستودع للحمير