رياضة دولية

السويسري روجيه فيدرر يضع حدا لمسيرته الحافلة في التنس

بقي اللاعب السويسري الذي خضع لثلاث عمليات في ركبته بعيدًا عن الملاعب منذ بطولة ويمبلدون عام 2021- الأناضول
بقي اللاعب السويسري الذي خضع لثلاث عمليات في ركبته بعيدًا عن الملاعب منذ بطولة ويمبلدون عام 2021- الأناضول

أعلن نجم كرة التنس السويسري روجر فيدرر، عزمه الاعتزال عقب بطولة كأس ليفر المزمع إقامتها الأسبوع المقبل.


وجاء إعلانه عبر حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، حيث يمتلك فيدرر البالغ 41 عامًا في مسيرته 20 بطولة غراند سلام.


وأوضح فيدرر أن كأس ليفر المقام في العاصمة البريطانية لندن بين 23 و25 أيلول/سبتمبر الحالي ستكون آخر بطولة يشارك فيها.


وبقي اللاعب السويسري الذي خضع لثلاث عمليات في ركبته بعيدًا عن الملاعب منذ بطولة ويمبلدون عام 2021.

وقال: "كانت رسالة جسدي لي واضحة في الفترة الأخيرة، لقد لعبت أكثر من ألف و500 مباراة على مدار 24 عامًا، ويجب أن أعترف أن الوقت قد حان لإنهاء مسيرتي التنافسية".


وتوج فيدرير بـ 8 بطولات ويمبلدون، فيما فاز بلقبه الأخير في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2018 عن عمر يناهز 36 عاما.

 

يذكر أنه بعد أقل من شهر على إعلان الأمريكية سيرينا وليامس (40 عاماً)، وهي علامة فارقة وأسطورة أخرى في عالم الكرة الصفراء، اعتزالها، دقت ساعة الرحيل بالنسبة لفيدرير في حقبة تجتاح فيها الملاعب موجة جديدة من اللاعبين الشبان الموهوبين يتقدمهم الإسباني كارلوس ألكاراس المتوج أخيراً بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، ليعتلي المرتبة الأولى في التصنيف العالمي للاعبين في سن الـ 19 عاماً.

 

"قرار حلو ومر"

 

وأردف المصنّف أول عالمياً سابقاً والفائز بـ 103 ألقاب في مسيرته، ولكنه لم يخض سوى 6 مباريات في عام 2020 و13 مباراة عام 2021: "إنه قرار حلو ومر لأنني سأفتقد كل شيء أعطتني إياه الملاعب. ولكن في الوقت نفسه، هناك الكثير للاحتفال به".

 

وكان فيدرر الذي حامت الشكوك حول مستقبله في الملاعب وفرص عودته منذ أشهر عدة، صاحب الرقم القياسي بعدد ألقاب الـ "غراند سلام" قبل أن يتخطاه الإسباني رافايل نادال (22 لقباً) والصربي نوفاك ديوكوفيتش (21).

 

وإلى جانب مشاركته في كأس ليفر التي ستشكّل محطته الأخيرة في الملاعب، كان من المتوقع أن يلعب السويسري في مسقط رأسه بازل الشهر المقبل، في حين أمل في حزيران/يونيو الماضي أن يستمر حتّى 2023، حسب ما أفادت صحيفة "تاغزانزيغر" السويسرية.

 

 

 

 

التعليقات (0)