اقتصاد دولي

الذهب يتراجع والدولار يصعد مقابل العملات المنافسة

تراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.1 بالمئة - جيتي
تراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.1 بالمئة - جيتي
تراجعت أسعار الذهب الاثنين مع صعود الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية بينما أبقت التوقعات بأن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة مرة أخرى المستثمرين في حالة قلق.

ونزل سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1648.60 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 17:50 بتوقيت جرينتش، كما تراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.1 بالمئة عند التسوية إلى 1654.10 دولارا.

وارتفع الدولار 0.2 بالمئة مقابل العملات المنافسة الأخرى، مما يجعل الذهب المقوم بالدولار أكثر تكلفة على المشترين في الخارج، بينما حام مؤشر عوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات قرب أعلى مستوى بلغه في الآونة الأخيرة.

وقال إدوارد مويا، كبير المحللين في أواندا: "لا تزال السوق في وضع الانتظار والترقب... ما سيشير إليه مجلس الاحتياطي الاتحادي فيما يتعلق بالضعف الذي يراه في الاقتصاد... يُتوقع أن يكون داعما إلى حد ما للذهب على المدى القصير".

وما زال من المتوقع على نطاق واسع أن يرفع المركزي الأمريكي سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماعه في تشرين الثاني/ نوفمبر.

وانخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 1.2 بالمئة إلى 19.18 دولارا للأوقية، كما تراجع البلاديوم 2.5 بالمئة إلى 1968.58 دولارا.

وهبط البلاتين 1.3 بالمئة إلى 919.67 دولارا للأوقية.
التعليقات (0)