رياضة دولية

كشف قوائم ألمانيا وإنجلترا والبرتغال للمونديال.. مفاجآت عديدة

فليك استبعد أسماء بارزة مثل هوميلز وماركو رويس- جيتي
فليك استبعد أسماء بارزة مثل هوميلز وماركو رويس- جيتي

كشفت منتخبات إنجلترا، وألمانيا، والبرتغال، عن قوائمها النهائية المشاركة في مونديال قطر، الذي ينطلق بعد نحو عشرة أيام.

 

وأعلن مدرب منتخب إنجلترا غاريث ساوثغيت الخميس، قائمة نهائية من 26 لاعباً لتشكيلة "الأسود الثلاثة" التي تتحضر لخوض غمار منافسات مونديال قطر بقيادة الثلاثي الهجومي هاري كين وفيل فودن ورحيم سترلينغ.

 

واستدعى ساوثغيت ثنائي مانشستر سيتي كايل ووكر وكالفن فيليبس رغم تعرضهما للإصابة في الأسابيع الأخيرة، وذلك لعدم قدرته على الاستعانة بمدافعي تشلسي ريس جيمس وبن تشيلويل للإصابة.

 

وشرّع غياب جيمس الباب أمام مدافع ليفربول ترنت ألكسندر-أرنولد للالتحاق بالقائمة النهائية على الرغم من الشكوك التي تحوم حيال قدراته الدفاعية.

 

كما أدرج ساوثغيت مدافع مانشستر يونايتد هاري ماغواير رغم تراجع مستواه وخسارة مركزه الأساسي في تشكيلة "الشياطين الحمر"، مقابل استبعاد صادم لمدافع ميلان الإيطالي، فيكايو توموري.

 

في المقابل، استدعى المدرب جيمس ماديسون الذي قدم مستويات عالية بقميص ليستر سيتي منذ مطلع الموسم الحالي، علماً أن سجل الأخير يتضمن مباراة دولية وحيدة عام 2019، قبل أن يقرر ساوثغيت عدم الاعتماد عليه مجدداً، في حين استبعد ساوثغيت، زميله جادون بوين، نجم ليستر.

 

ومن الأسماء الجديدة في خط الوسط كونور غالاغر، في حين فضّل ساوثغيت استدعاء مهاجم نيوكاسل كالوم ولسون على حساب إيفان توني (برنتفورد) وتامي أبراهام (روما الإيطالي)، وهو ما شكل مفاجأة للكثيرين.

 

ومن القرارات اللافتة أيضا، استبعاد نجم مانشستر يونايتد جادون سانشو، الذي خاض 23 مباراة مع المنتخب وهو لم يتجاوز سن الـ22 بعد.

 

وتستهل انجلترا حملتها في قطر بمواجهة إيران في 21 من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي قبل أن تلعب ضد الولايات المتحدة ثم ويلز في المجموعة الثانية.

 

مفاجأة ألمانية

 

فجر مدرب المنتخب الألماني هانزي فليك، مفاجأة من العيار الثقيل، باستدعائه ماريو غوتزه صاحب هدف الفوز بمونديال 2014 ضد الأرجنتين، بعد انقطاع عن اللعب الدولي دام خمس سنوات كاملة.

 

وخاض غوتزه آخر مباراة دولية في تشرين ثاني/ نوفمبر 2017.

 

وانضم لاعب أينتراخت فرانكفورت إلى قائمة من 26 لاعباً بينهم مهاجم بروسيا دورتموند الشاب يوسوفا موكوكو (17 سنة)، في حين تم استبعاد زميليه المخضرمين ماتس هوملز، وماركو رويس (استبعاد الأخير بسبب الإصابة).

 

وبعدما تلقى ضربة معنية بإصابة المهاجم تيمو فيرنر قبل ثمانية أيام من مونديال قطر وغيابه عن العرس الكروي العالمي، استدعى فليك مهاجمين لا يملكان خبرة دولية هما نيكلاس فولكروغ ابن الـ29 عاماً (فيردر بريمن) بالإضافة إلى موكوكو، والذي بات أصغر لاعب ألماني يتم استدعاؤه للعب في المونديال.

 

ويبحث المنتخب الألماني عن نجمة خامسة في مونديال 2022، علماً أن مغامرته الأخيرة في مونديال روسيا 2018 انتهت بإقصاء مبكر من دور المجموعات، كما لم يكن النجاح حليفه في كأس أوروبا 2020 في الصيف الماضي إذ خرج من ثمن النهائي أمام انجلترا.

 

مفاجآت محدودة بالبرتغال

 

أعلن فرناندو سانتوس، مدرب منتخب البرتغال، قائمة فريقه لنهائيات كأس العالم 2022، والتي شهدت مفاجآت محدودة.

 

وتصدر القائمة الأسطورة كريستيانو رونالدو، والمدافع المخضرم بيبي، فيما تم استدعاء أبرز نجوم المنتخب الحاليين مثل جواو كانسيلو، وبيرناندو سيلفا، وبرونو فيرنانديز، وروبن دياز.

 

في حين استبعد سانتوس، لاعب وسط باريس سان جيرمان، ريناتو سانشيز، والظهير الأيسر لنابولي الإيطالي ماريو ريو، وخماسي وولفرهامبتون الإنجليزي، جواو موتينهو، وغونزالو غيديش، ونيلسون سيميدو، وبيدرو نيتو، ودانيل بودينس.


وتخوض البرتغال منافسات المونديال بأمل تحقيق أول لقب لها في تاريخها.

 

وأوقعت القرعة، البرتغال في المجموعة الثامنة، إلى جانب أوروغواي، وغانا، وكوريا الجنوبية.

 

التعليقات (0)