رياضة دولية

"أعظم نهائي".. نجوم العالم منبهرون بنهائي مونديال قطر

توجت الأرجنتين بقيادة قائدها ليونيل ميسي بكأس العالم بعد غياب لمدة 36 سنة- fifa / تويتر
توجت الأرجنتين بقيادة قائدها ليونيل ميسي بكأس العالم بعد غياب لمدة 36 سنة- fifa / تويتر
أسدل الستار مساء أمس الأحد على بطولة كأس العالم قطر 2022، بإجراء نهائي النسخة الـ22 والذي وصف بأنه "الأعظم" بتاريخ البطولة العالمية.

وتوجت الأرجنتين بقيادة قائدها ليونيل ميسي بكأس العالم بعد غياب لمدة 36 سنة عن اللقب العالمي، عقب فوزها على فرنسا عبر الركلات الترجيحية بعد التعادل بثلاثة أهداف لكلا المنتخبين.

ورفع ميسي كأس العالم أخيرا في عمر 35 عاما ليضع نجمة ثالثة على قميص منتخب بلاده في أفضل ختام لمسيرته الدولية.

وتفاعل كبار نجوم الساحرة المستديرة مع الإثارة التي شهدتها مباراة الأرجنتين وفرنسا بمونديال قطر.

وكتب نجم المنتخب الإنجليزي السابق، مايكل أوين، على تويتر: "مباراة لا تصدق. بالتأكيد أفضل نهائي على الإطلاق".


وتساءل النجم الإسباني السابق، سيس فابريغاس، قائلا: "هل هناك من لا يزال يعتقد أن هذه هي أفضل رياضة على الإطلاق".

من جانبه، غرد حارس إسبانيا السابق، إيكر كاسياس، مشيدا بمدرب المنتخب الأرجنتيني. وقال بالإسبانية: "في صمت وبدون إحداث أي ضجيج، عرف كيف يقود الأرجنتين إلى القمة. تهانينا!".

كما غرد النجم المصري السابق، أحمد حسام الملقب بـ "ميدو" قائلا في تغريدة: "أنا مش (لست) مصدق(ا)" وعاد في تغريدة أخرى وقال إن "الريمونتادا جننت الناس"، في إشارة إلى عودة المنتخب الفرنسي للتعادل مرتين  أمام الأرجنتين في الأشواط الأصلية والإضافية.


وكانت المباراة تتجه صوب الأرجنتين بعد تقدمها بهدفين نظيفين، لكن كيليان مبابي، استطاع إدراك التعادل قبل 10 دقائق من النهاية بهدفين في دقيقتين.

وفي الأشواط الإضافية تقدمت الأرجنتين مرة أخرى، قبل أن يعود مبابي نفسه لإدراك التعادل ويذهب باللقاء للركلات الترجيحية التي ابتسمت لصالح ميسي ورفاقه.

من جهته، قال الدولي الألماني السابق وبطل العالم 2014، باستيان شفاينشتايغر، إنها "مباراة رائعة. مبروك للأرجنتين بلقب كأس العالم، توج ميسي أخيرا مسيرته الرائعة".


ولم تقتصر ردود الفعل على نجوم كرة القدم، بل وصل صدى هذه المباراة المجنونة للرياضيين الآخرين وحتى نجوم الفن.

وقال العداء الجاميكي الشهير بطل العالم في سباق 100 و200 متر، يوسين بولت: "أفضل نهائي لكأس العالم على الإطلاق"، وذلك في تغريدة عبر تويتر أرفقها بصورته وهو يرتدي قميص الأرجنتين من استاد لوسيل الذي احتضن المباراة.


من جانبها كتبت نجمة التنس الأمريكية، سيرينا ويليامز: "إذا أصبت بنوبة قلبية، فهذا لأنني أشاهد كأس العالم لكرة القدم هذا".


وتعتبر بطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر من 20 تشرين الثاني/ نوفمبر إلى 18 كانون الأول / ديسمبر الجاري، من أفضل نسخ البطولة العالمية على الإطلاق، وفق إعلاميين ومحللين رياضيين وشخصيات مهتمة بالشأن الكروي.

التعليقات (2)
نسيت إسمي
الثلاثاء، 20-12-2022 09:14 ص
'' لحظة لا تنسى ميسي يلبس "البشت العربي" شكراً قطر كانت نهاية و لا في الأحلام '' الأرجنتين تتوج بكأس العالم قطر 2022 بدأت الحكاية برحلة الطائرة من الأرجنتين إلى قطر لكن قبل إقلاعها تم طلاء الطائرة بألوان ثمة تشكيلة رائعة من تصاميم الدهان، إطلالة فخمة ، أبيض وأزرق ، الأسطورة ميسي مع نجوم المنتخب و لا ننسى الأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا، التاريخ هو الكأس ميكسيكو 1986 و ميسي هو التاريخ قطر 2022 كلمة الأرجنتين إلى الكلمة اللاتينيّة أرجينتوم والتي تعني الفضّة وهي بالفعل تعد مصدرًا كبيرًا للمعادن الثمينة وصنفت قديمًا من أغنى دول العالم، عاصمتها الوطنيّة هي؛ بوينس آيرس التي تعد من بين المدن الأكثر ازدحامًا في أمريكا الجنوبية وتشبه باريس أو روما في أنماطها المعمارية وحياتها وتضم حوالي ثلث الشعب الأرجنتيني الذي رسم حلمه على الطائرة و جسدها المنتخب مع ميسي على الملاعب رغم عثرة السعودية في بداية المشوار ، أمّا الثقافة في الأرجنتين تمثل مزيجًا حيويًا من العادات الأوروبية التي أنتجت مجتمعًا متعدد المواهب كالكتاب والملحنين وصانعي الأفلام والفنانين ، ليتكرر سيناريو 2006 بطلة العالم إيطاليا على نفس المنوال إلى الأرجنتين تتوج بكأس العالم بفوزها على فرنسا حاملة اللقب بركلات الترجيح 4 ـ 2 .
سركوت
الإثنين، 19-12-2022 06:29 م
ردود كثيرة كلها أجمعت أن مباراة النهائي لكأس العالم قطر 2022 هي الأروع والأجمل والأكثر إثارة على الإطلاق. الجميع مندهشون الجميع مروا باوقات عصيبة وكأننا كنا نشاهد فلما مليئا بالأكشن أو مسلسلا مليء بالألغاز تجعل المشاهد في حيرة. بينما كنا أشاهد النهائي كاد قلبي يفلت من صدري قلت اذا كان هذا حالنا فأعتقد أنه لم يبقى نقطة دم إلا وقد جف في جسد مشجعي كلا المنتخبين !.