صحافة إسرائيلية

الكنيست ينتخب "مثليا" لرئاسته لأول مرة في تاريخه

أوحانا كان وزير العدل في حكومة سابقة لنتنياهو- صحف عبرية
أوحانا كان وزير العدل في حكومة سابقة لنتنياهو- صحف عبرية
انتخب الكنيست الإسرائيلي، وزيرا سابقا "مثليا"، ليتولى رئاسته، لتكون سابقة في تاريخ دولة الاحتلال.

وتم انتخاب أوحانا الذي دخل البرلمان في العام 2015، بأغلبية 63 صوتا، فيما صوت خمسة نواب ضد القرار وامتنع نائب واحد عن التصويت. وينتمي أوحانا إلى حزب الليكود.

ويعتبر أوحانا الرجل الثالث في الدولة بعد الرئيس ورئيس الوزراء، وفق الدستور.

في العام 2019، أصبح أوحانا أول رجل مثلي يشغل منصبا وزاريا إذ تولى حقيبة العدل في حكومة نتنياهو السابقة.

اظهار أخبار متعلقة


وأثار اتفاق ائتلافي بين حزب الليكود بزعامة نتنياهو وآفي ماعوز زعيم حزب "نعوم" اليميني المناهض لمثليي الجنس، صدمة لدى المثليين في إسرائيل.

ويقضي الاتفاق بتعيين ماعوز نائبا للوزير في مديرية "الهوية اليهودية الوطنية" المستحدثة والتي ستكون مسؤولة عن البرامج الخارجية في وزارة التربية.

وتعهد ماعوز بـ"دراسة السبل القانونية لإلغاء مسيرة المثليين" على ما أكد للإذاعة الإسرائيلية عقب الانتخابات التي أجريت في الأول من نوفمبر المنصرم.

وكانت الحكومة الائتلافية المنتهية ولايتها قد أقرت قانونا يحظر ما يسمى "علاج تحويل المثليين" مع منح حقوق تأجير الأرحام للجميع.
التعليقات (4)
ابوعمر
السبت، 31-12-2022 11:32 ص
وماذا عن اشباه الرجالات العربان...هم اقذر واقبح وأسوأ من هؤلاء المفعول فيهم...اومايسمى المثليين.....العربان الحاكمة طبعا...لاهم رجال ولا هم حريم ..يدخلن البهجة على قلوب وافئدة الرجال....
ابوعمر
السبت، 31-12-2022 07:29 ص
وما أكثر المثلييـــــــــــن في هرم مؤسساتنا المدنية والعسكرية................
أبو فهمي
السبت، 31-12-2022 06:39 ص
وبدأ الانهيار الفعلي لما يسمى """ دويلة اسرائيل """ التي اصبحت تبتعد عن الدين وتلحق بأسيادها الأمريكان فهي """ كلب مخلص جدا """ وهذا من شروط انشائها و """ بذرها """ في الشرق الأوسط لتكون """ يدهم الطولى """ في تفريق العرب والمسلمون والشرق الأوسط عن شمال أفر يقيا والذي نجحت نجاحا باهرا بما """ أوكل اليها """.
مصري
الجمعة، 30-12-2022 08:31 م
وافق شن طبقه او الطيور على اشكالها تقع

خبر عاجل