سياسة عربية

خدمة نقل جديدة تربط ميناء دمياط بميناءي حيفا وأسدود

بحسب خطة الشركة فإنه سيجري تنفيذ أول رحلة بحرية عن طريق هذا الخط نهاية آذار/ مارس المقبل- موقع ميناء دمياط
بحسب خطة الشركة فإنه سيجري تنفيذ أول رحلة بحرية عن طريق هذا الخط نهاية آذار/ مارس المقبل- موقع ميناء دمياط
كشفت وسائل إعلام، عن خدمة نقل جديدة، للربط بين ميناء دمياط المصري، ومينائي حيفا وأسدود المحتلّين.

وأعلنت شركة "Ocean Network Express" اليابانية للنقل والشحن، أنها أطلقت هذه الخدمة للربط بين الميناء المصري والمينائين الإسرائيليين شرق البحر المتوسط.

وقالت الشركة في بيان، إن خدمة النقل ستكون بشكل أسبوعي، وتهدف إلى نقل البضائع المصرية إلى منطقة شرق البحر المتوسط.

وبحسب خطة الشركة، فإنه سيجري تنفيذ أول رحلة بحرية عن طريق هذا الخط نهاية آذار/ مارس المقبل.

ويأتي هذا الكشف، بالتزامن مع تصريحات لرئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) الحكومية، مجدي جلال، قال خلالها إن إنتاج الغاز في مصر سيظل مستقرا العام الحالي عند 6.4 مليار قدم مكعبة يوميا، لكنْ لدى مصر خطط طموحة للتنقيب في البحر.

وأضاف مجدي جلال، رئيس إيجاس، في مؤتمر للطاقة في القاهرة: "لدينا حملة جيدة وطموحة جدا للحفر في عامي 2024 و2025. نعتزم حفر حوالي 30 بئرا استكشافية، معظمها في البحر، خلال السنة المالية الحالية والمقبلة".

وأضاف: "لذا فإن الاحتياطيات المتوقعة، أتمنى... أن تكون جيدة". وتمتد السنة المالية في مصر من تموز/ يوليو إلى حزيران/ يونيو.

اظهار أخبار متعلقة


وقال جلال أيضا إن مصر لديها القدرة على تصدير نحو 13 مليون طن سنويا من خلال مصنعيها للغاز الطبيعي المسال، غير أنه من المتوقع تصدير نحو ثمانية ملايين طن هذا العام باستثناء أي زيادة في واردات الغاز من إسرائيل.

وبدأت مصر باستيراد الغاز من الاحتلال الإسرائيلي في عام 2020 مع سعيها لأن تصبح مركزا إقليميا للطاقة وقد زادت صادراتها من الغاز والغاز الإسرائيلي في صورة غاز مسال.

ووقعت مصر في حزيران/ يونيو الماضي اتفاقية إطارية مع الاتحاد الأوروبي وإسرائيل لتوسيع صادرات الغاز في الوقت الذي سارعت فيه أوروبا لإيجاد بدائل للغاز الروسي.


Image1_220232052542451395469.jpg


التعليقات (0)