علوم وتكنولوجيا

رسالة من ثاني رائد فضاء إماراتي داخل المحطة الدولية.. ماذا تضمنت؟

ستكون مهمة رائد الفضاء الإماراتي إلى الفضاء الأطول في تاريخ الدول العربية - جيتي
ستكون مهمة رائد الفضاء الإماراتي إلى الفضاء الأطول في تاريخ الدول العربية - جيتي
بعث رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي، أول رسالة إلى الإمارات من الفضاء، بعد وصوله مع طاقم رحلة Crew-6، إلى محطة الفضاء الدولية.

وقال النيادي في مقطع مصور نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن بلاده تخطو خطوات جبارة، معربا عن أمله في تحقيق خطوات أكبر في المستقبل.

وأضاف: "شكرا جزيلا لكل من وقف معنا، الحمد لله وصلنا إلى محطة الفضاء الدولية، شكرا لأمي وأبوي، شكرا لعائلتي، لقيادتنا.. التي أعطتنا الثقة".

ورأى أن وصوله إلى محطة الفضاء الدولية، يرجع إلى فضل قيادة الإمارات، مشيرا إلى أن شراكة بلاده مع المحطة الدولية جاءت في سياق القيام بمهمة طويلة الأمد، فيها منفعة بشرية ومنفعة للإنسانية، وكذلك الأبحاث العلمية التي "إن شاء الله ترجع بالمنفعة على الجميع".

اظهار أخبار متعلقة



والنيادي هو ثاني رائد فضاء إماراتي يصل إلى محطة الفضاء الدولية، حيث سبقه هزاع المنصوري، عندما وصل إلى المحطة بمركبة فضاء روسية من طراز "سويوز أم أس 15"، في أيلول/ سبتمبر 2019.

ونجحت عملية التحام المركبة "دراغون" التي تحمل النيادي مع طاقم Crew-6، إلى محطة الفضاء الدولية، بعد رحلة استغرقت أكثر من 24 ساعة منذ الانطلاق، الخميس، من مركز كينيدي للفضاء في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وستكون هذه المهمة إلى الفضاء الأطول على الإطلاق في تاريخ الدول العربية إذ ستستغرق 6 أشهر.

ومنذ عام 2019 تبنى محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة الإماراتي، ورئيس مجلس الوزراء، مساعي إرسال رواد فضاء إماراتيين للقيام بمهام في محطة الفضاء الدولية.

اظهار أخبار متعلقة


وكان محمد بن راشد قد نشر عبر حسابه في تويتر، إعلانا عن الحاجة إلى رائد فضاء إماراتي جديد للقيام بـ" المهمة الثانية" في الفضاء.

وقال ابن راشد على حسابه بـ"تويتر": "نبحث عن رائد فضاء إماراتي جديد للمهمة الإماراتية الثانية في الفضاء، لمن يرى في نفسه الطموح والطاقة والعزيمة من أبنائنا وبناتنا التسجيل في مركز محمد بن راشد للفضاء، المهمة مستمرة، ومسيرتنا نحو الفضاء ما زالت في بدايتها".

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم