سياسة عربية

"سعيّد نقل المعركة إلى داخل إسرائيل".. مقال لصحيفة تونسية يفجر سخرية

سياسيون قالوا إن أزمات تونس لا تزال قائمة- جيتي
سياسيون قالوا إن أزمات تونس لا تزال قائمة- جيتي
أثار مقال لصحيفة تونسية، يشيد بالرئيس قيس سعيد، موجة كبيرة من السخرية والانتقادات في تونس، بسبب المضمون الذي احتواه.

وجاء في مقال بصحيفة الشروق اليومية، الذي حمل عنوان "تزامنا مع سقوط أجندة الانقلاب في تونس، قيس سعيد يدفع بالمعركة إلى الداخل الإسرائيلي"، وأشاد فيه بقرار سعيد إعادة العلاقات الدبلوماسية مع النظام السوري، كما اعتبر أن سعيد استطاع عبر تدابيره الاستثنائية من إحباط المؤامرة الصهيونية والإخوانية في البلاد، على حد وصفه.

وقال القيادي في حزب التيار الديمقراطي، إن هذا النوع من العناوين اعتدنا عليه زمن زين العابدين بن علي، خاصة من صحيفة "معروفة بالتطبيل للسلطة، وسبق أن كتبت مقالا بعنوان "شمس الباجي تشرق من باريس".

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف: "لكن المشكلة في تكاثر عدد الذين لديهم قابلية للاستغباء، والذين يقاسموننا هذه الرقعة الأرضية التي اسمها تونس".

كما سخر النائب السابق ياسين العياري من المقال، وعلق بالقول: "هذه هي الصحافة الوطنية الصادقة المسؤولة التي نحبها".

بدوره، قال الناشط محمد عكروتي: "الزيت والسكر والكثير من الأدوية المفقودة، وتمويل الميزانية غير الواضح، والديون الخارجية في انتظار التسديد، ويتحدثون عن انتصار الرئيس".

وأضاف: "المواطنون يفتقدون الماء والسكر والقهوة، والصحيفة تتحدث عن نجاح الرئيس في إرباك الأمريكيين وإغراق لندن وبرلين، ودفع المعارك إلى الداخل الصهيوني".
التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
الخميس، 13-04-2023 12:59 ص
زمن العبودية عاد
واحد من الناس
الخميس، 13-04-2023 12:50 ص
السيسي بالرغم من غبائه الا أنه أصبح قدوة لكل المجرمين من حكام الجمهوريات العربية التي مر بها الربيع العربي.
السيرك العربي
الخميس، 13-04-2023 12:14 ص
هذا التعيس لا يعدوا كونه اكثر من مجرد مهرج في السيرك العربي لكن لسوء حظه وحظ أمثاله من حكام العرب البغال أن الأجيال الجديدة من الشعوب العربية لم تعد تلك الأجيال التي نشأ فيها هؤلاء البغال وترعرعوا فقد اصبح العالم قرية صغيرة نتيجة التطور الهائل في وسائل التواصل والحصول على المعلومة و انتهى عصر الدجل الذي كان يمارسه حكام العرب البغال عبر أجهزة إعلامهم والتي كانت اشهرها في الزيف والتضليل إذاعة صوت العرب ومذيعها المشهور احمد سعيد ببياناته التي قلبت هزيمة 1967 إلى انتصار ساحق للجيوش العربية ووصولها مشارف تل الربيع(تل أبيب) في الوقت الذي كان الجيش الصهيوني قد تمكن من تدمير سلاح الجو المصري بطائراته ومطاراته في طلعة جوية واحدة وتم احتلال شبه جزيرة سيناء والضفة الغربية لنهر الأردن والقدس في فلسطين بالإضافة لمرتفعات الجولان في سوريا. أن الشعوب العربية تعي وتدرك تماما أن هؤلاء الحكام البغال ما هم إلا سكرتارية لدي المندوب السامي الأمريكي الممثل في السفير الأمريكي في كل سفارة داخل البلدان العربية المحتلة وان الاحتلال البريطاني والفرنسي الصريح لتلك البلدان قد تم استبداله باحتلال أمريكي غير مباشر تديره سفارات أمريكا وتحميه جيوش من المرتزقة من أبناء تلك البلدان والتي تسمى نفسها زورا وبهتان جيوش وطنية.