سياسة عربية

رئيس وزراء قطر: إذا فقدنا الأقصى فلا قيمة للقضية الفلسطينية

المسؤول القطري حذر من محاولة الاحتلال فرض واقع جديد في الأقصى- التلفزيون القطري
المسؤول القطري حذر من محاولة الاحتلال فرض واقع جديد في الأقصى- التلفزيون القطري
أكد رئيس الوزراء القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن دعم الفلسطينيين وصمودهم على رأس أولويات بلاده.

جاء ذلك في مقابلة على التلفزيون القطري، أشار فيها إلى أن بلاده سعت لمنع التصعيد في الأراضي الفلسطينية خلال شهر رمضان الكريم.

وتابع بأن ما جرى من انتهاكات إسرائيلية خلال شهر رمضان في القدس، يعد إنذارا خطيرا، من خلال فرض واقع جديد لتغيير المكانة التاريخية للمسجد الأقصى، وهو أمر غير مقبول.

وشدد على أنه إذا كانت الدول العربية والإسلامية صمتت على التصرفات الإسرائيلية، فإن القضية الفلسطينية لن يكون لها قيمة إذا فقدنا المسجد الأقصى.


وأشار إلى اعتداء جنود الاحتلال على المصلين في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، واصفا ما جرى بأنه "وحشي وهمجي".

وأكد أن العالم يتعامل بـ"ازدواجية معايير" حيال ما جرى في المسجد الأقصى المبارك مؤخرا من انتهاكات.

وكان بن عبد الرحمن آل ثاني، كتب في تغريدة على "تويتر"، أن "الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للمسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين فيه، أمر لا يمكن القبول به".

وأضاف: "الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة، ومحاولة تغيير الوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى، عبر منع الاعتكاف، والاعتداء على المصلين، وتطبيع الاقتحامات، وصولاً للفصل الزماني أو المكاني في المسجد، هو أمر لا يمكن القبول به".

وتابع: "يجب على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه حماية حقوق الشعب الفلسطيني".

وتشهد الأراضي الفلسطينية توترا، عقب إقدام شرطة الاحتلال على اقتحام المسجد الأقصى في 5 نيسان/ أبريل، والاعتداء على المصلين داخله بالضرب وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ومنعهم من الاعتكاف فيه.

وأدّت اقتحامات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتكررة للأقصى إلى توتر واشتباكات في أنحاء الأراضي الفلسطينية والداخل المحتل، بالإضافة إلى إطلاق قذائف صاروخية من لبنان وغزة وسوريا.


التعليقات (1)
محمد غازى
الجمعة، 14-04-2023 12:29 م
لا أحد يناقش ما تقدمه قطر ألدولة من مساعدات كبيرة للفلسطينيين وخصوصا فى قطاع غزة. دام عزك ياقطر. ألذى لم يعجبنى فى قول رئيس ألوزراء ألقطرى، أن فقدان ألأقصى سيكون بمثابة لا قيمة للقضية ألفلسطينية!!! فقدان ألأقصى ياسيدى رئيس ألوزراء سيكون لا قيمة للعرب كل ألعرب ومن وراءهم ألإسلام كل ألإسلام!!! للتذكير فقط، ألأقصى ياسيدى كان ألقبلة ألأولى للمسلمين، وألأقصى ياسيدى بارك ألله حوله، كما ورد فى ألقرآن ألكريم. قدر ألله للفلسطينيين أن تحكمهم سلطة عاهرة سافلة منحطة ييرأسها بهائى قذر لا يمت للإسلام بصلة، تم طرد عائلته من إيران ولجأت إلى فلسطين أثناء حكم ألإنتداب ألبريطانى لها، ألذى قام بإحتضان ألعائلة، وقام بتحضير ولدها مخمود ليقوم بالمهمة ألقذرة ألتى يقوم بها أليوم وهى تهويد فلسطين بالكامل وبعدها سيختفى هو وأولاده والملايين ألتى جمعوها فى مكان ما من ألمعمورة!!! دقى يامزيكة................