حول العالم

"محمد" يتصدر قائمة الأسماء الأكثر شعبية للمواليد في برلين

بعض الأسماء تمنع السلطات الألمانية تسجيلها للأطفال- CC0
بعض الأسماء تمنع السلطات الألمانية تسجيلها للأطفال- CC0
قالت صحيفة ألمانية، إن اسم محمد تربع على المرتبة الأولى، ضمن قائمة الأسماء الأكثر شعبية لدى الأطفال حديثي الولادة في برلين.

وأشارت صحيفة "تاغس شبيغل" إلى أن جمعية اللغة الألمانية، لفتت إلى أن اسم محمد، تفوق على قائمة أسماء احتلت المرتبة الأولى سابقا، مثل نوح وآدم.

ولا تعد جميع الأسماء مسموحة في ألمانيا، ويمنع تسجيل الأسماء التي قد تتسبب لصاحبها في مشكلة نفسية بالمستقبل، أو قد تجعل الشخص عرضة للسخرية من قبل أفراد المجتمع.

وتعد أسماء مثل سوبرمان، ويكيليكس، فالدمايستر ممنوعة، حتى لو رغب بعض الآباء بتسجيل أبنائهم بها.

اظهار أخبار متعلقة



وبحسب الصحيفة الألمانية، فإن هذا الأمر يتعلق بالمواليد الذكور، فيما احتل اسم صوفيا المركز الأول بالنسبة للفتيات في برلين، ليطيح بأسماء أخرى مثل إميليا وإيما.

بيد أنه من المهم الإشارة إلى أنه، وبحسب بيان الجمعية الألمانية، فإن اسم نوح ما يزال يتصدر الاسم الأكثر شعبية للأطفال حديثي الولادة داخل ألمانيا ككل.

من جانبها قالت صحيفة "دي تسايت" الألمانية، إن اسم محمد احتل المرتبة 20 على الصعيد الوطني حيث تم منحه إلى أكثر من 2758 طفلا العام الماضي 2022.

وانتشرت أسماء عربية أخرى بقوة في ألمانيا، مثل مالك وعلي وعليا وزينب، لكن بعض الأسماء تأخرت مثل أميرة وسرى وياسمينا ضمن لائحة الأسماء المتداولة.
التعليقات (0)