سياسة عربية

محمود العالول يقر بتراجع شعبية حركة فتح.. هذا ما قاله عن خلافة عباس

محمود العالول هو نائب رئيس حركة فتح- الأناضول
محمود العالول هو نائب رئيس حركة فتح- الأناضول
أقر محمود العالول نائب رئيس حركة فتح، بتراجع شعبية الحركة، وذلك نظرا لعدم وفائها بالوعود التي قدمتها للفلسطينيين، فيما أصدر مكتبه بيانا يشير إلى أن تصريحاته "تم إخراجها في سياق غير صحيح".

وفي تصريحات أدلى بها العالول للصحفيين في رام الله، قال: "أستطيع أن أقر بتراجع حضور فتح بين الجماهير"، وفقا لوكالة "فرانس برس".

ونقلت الوكالة الفرنسية عن العالول قوله إن "فتح تبنت خيارات السلام ووعدت الشعب بها ولم تتمكن من تحقيقها.. (هذا كان) سببا أساسيا في تراجع شعبيتها".

وتعتبر تصريحات العالول اعترافا نادرا من مسؤول كبير في حركة فتح التي تمسك بزمام الأمور في الضفة الغربية، منذ توقيع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني اتفاقية أوسلو عام 1993. 

العالول: نريد أحدا من جيل الشباب ليخلف عباس
وعن التساؤلات حول من سيخلف عباس، استبعد العالول أن يكون هو من سيخلفه، وقال: "سنبحث عن أحد من جيل الشباب".

مكتب العالول: التصريحات تم إخراجها من سياقها
وقال بيان صادر عن مكتب العالول، إن "التصريحات التي نشرتها وسائل الإعلام مساء اليوم، تم إخراجها في سياق غير صحيح، وخاصة فيما يتعلق بالحديث عن خليفة الرئيس عباس وبعض القضايا المتعلقة بحركة فتح".

وكان استطلاع رأي أجراه المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية، أظهر أن 35 بالمئة فقط سينتخبون حركة فتح إذا أجريت الانتخابات التشريعية اليوم، فيما بلغت نسبة الرضا عن رئيس السلطة محمود عباس في الضفة الغربية 17 بالمئة فقط، وتقول نسبة من 77 بالمئة إنها تريد من الرئيس الاستقالة.
التعليقات (1)
محمد غازى
الخميس، 08-06-2023 05:33 ص
صح ألنوم يانائب رئيس حركة فتح محمود ألعالول! تقول إن شعبية فتح تراجعت بسبب عدم وفاءها بوعودها للفلسطينيين!!! لا ياسيدى أنت تعرف والكل يعرف أن ألشعب ألفلسطينى كفر بفتح وكل أركان فتح لأنها فتح بقيادة عرفات أو بالأحرى أرفات ونائبه عباس وقعا إتفاق أوسلو ألكارثى ألذى وفر لإسرائيل نموذجا غير مسبوق لإحتلال مجانى ممنهج ومبرمج لأنه بمثابة صك عبودية فرضه ألإثنان على ألشعب ألفلسطينى ليكونوا عبيدا وخدما لأعداءهم بنو صهيون. ماذا يعنى ألتنسيق ألأمنى ألذى أعلن عباس قدسيته، أعلنها وبكل وقاحه وعنجهية أن ألتنسيق ألأمنى مقدس مقدس مقدس! كلكم فى قيادة فتح وأنت ياعالول وعباس خونة وسفلة دمرتم ألقضية فى سبيل مصالحكم ألشخصية ألتى أصبحتم بها من أصحاب ألملايين. هل نسيت ياسيد عالول ما قاله إدوارد سعيد فى إتفاق أوسلو، قال: إن عرفات خان شعبه ويجب محاكمته وأضاف ييجب أن يدرج إسم عرفات كأكبر خائن فى تاريخ ألشعوب! وقال خليلى : على ألطلاق بالثلاثه، إن مزبلة أغلى وأطهر من مؤسسة ألرئاسة وأهل ألتياسة. وقال ألمرحوم كمال جنبلاط: إن ألقيادة ألفلسطينية أصغر من قضيتها. لا أنكر أن جريمة أوسلو وفرت لعباس وولداه ولك ياعالول وإشتيه وألشيخ وكل من حول عباس، وفرت لكم ألمال ألحرام والمكاتب والسسكرتيرات ألفاتنات ومائة سفارة بناياتها بإسم ألرئيس ألذى أصبح مليارديرا وولداه أصحاب وكالات وشركات وملايين. أختم تعليقى بالقول أنت ياعالول ورئيسك ألبهائى ألقذر عباس أعداء فلسطين رقم واحد.