حول العالم

استطلاع صادم في ألمانيا حول نظرة الرجال للعنف ضد المرأة

قُتلت أكثر من 300 امرأة على أيدي شركاء حياتهنّ الحاليين أو السابقين عام 2021 بألمانيا - CC0
قُتلت أكثر من 300 امرأة على أيدي شركاء حياتهنّ الحاليين أو السابقين عام 2021 بألمانيا - CC0
صدمت نتائج دراسة حديثة، المدافعين عن حقوق الإنسان في ألمانيا، بعد أن أظهرت أن أكثر من ثلث الرجال في البلاد يرون أن العنف ضد المرأة "مقبول".

وقال 33% من الرجال الذين تراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما في الدراسة الاستقصائية التي تنشرها مجموعة "فونكه" الإعلامية الاثنين؛ إنهم يقبلون فكرة أن "تنزلق أيديهم" أحيانا خلال شجار مع شريكة حياتهم.

وأقرّ 34% بأنهم سبق أن مارسوا العنف ضد النساء في الماضي. واعتبر كارستن كاسنر من مجموعة "فدرال فوروم مِن" الناشطة من أجل المساواة بين الجنسين، أن هذه النتائج "صادمة".

 وقال في تصريح لمجموعة "فونكه"؛ إن ثمة "مشكلة" في "تقليل ثلث الرجال الذين شملهم الاستطلاع أهمية العنف الجسدي ضد المرأة"، مشددا على ضرورة أن "يتغير ذلك بصورة عاجلة".

إظهار أخبار متعلقة



أجري الاستطلاع عبر الإنترنت لحساب منظمة "بلان إنترنشونال جيرماني" لمساعدة الأطفال من 9 إلى 21 آذار/مارس الفائت، وشمل ألف رجل وألف امرأة من كل أنحاء ألمانيا، تراوحت أعمارهم بين 18 و35 عاما.

وتعرضت أكثر من 115 ألف امرأة للعنف المنزلي عام 2021، وفقا لبيانات الشرطة الفدرالية الألمانية.

وقُتلت أكثر من 300 امرأة على أيدي شركاء حياتهنّ الحاليين أو السابقين عام 2021.

وقال وزير العدل الألماني ماركو بوشمان العام المنصرم؛ إنه سيدفع من أجل إقرار تعديلات قانونية لتغليظ العقوبات على العنف ضد المرأة. وشدد يومها على ضرورة أن تتسم عقوبات "العنف القائم على النوع الاجتماعي" بـ"الصرامة اللازمة".
التعليقات (1)
أبو فهمي
الإثنين، 12-06-2023 06:11 ص
نتيجة التقدم وحقوق """ الحيوانات """ والديمقراطية التي أنتجوا منها """"" المساواة """"" بين المرأة والرجل حيث أصبحت المرأة - الزوجة - منافسة للرجل وليست """"" أنثى """"" وكما نلقبها """"" ربة بيت """""" فعليها السعي مع الرجل للعمل من أجل """"" سد """"" تكاليف الحياة التي يدفع """" ثمنها """" الرجل والمرأة على السواء حيث أصبحت العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة """"" علاقة مادية """"" بحتة ولا علاقة لها """"" بانشاء عائلة """"" اسرية كما هو """"" الزواج الطبيعي """"".
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل