سياسة عربية

وزير الدفاع اليمني يتهم المجتمع الدولي بالتراخي مع الحوثيين

يشهد اليمن مؤخرا تزايدا في وتيرة التصعيد العسكري- جيتي
يشهد اليمن مؤخرا تزايدا في وتيرة التصعيد العسكري- جيتي
قال وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن، محسن الداعري، إن تراخي المجتمع الدولي مع مليشيا الحوثي هو أحد أسباب تعنتها ورفضها للسلام وعودتها للتصعيد العسكري في البلاد.

جاء ذلك، خلال لقاء الداعري، الاثنين، بالملحق العسكري بالسفارة الفرنسية لدى اليمن، حودي جونيد، بالعاصمة المؤقتة للبلاد، عدن، وفق ما نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

وأكد وزير الدفاع اليمني أن الهجمات الحوثية الكثيفة بالطائرات الإيرانية المسيرة واستهدافها للمنشآت الحيوية واعتدائها على مواقع القوات المسلحة وتجمعات المدنيين، وزراعة ملايين الألغام، ألحقت أضرارا كبيرة بالأرواح ولوثت ملايين الهكتارات من الأراضي.

واتهم الفريق الداعري المجتمع الدولي بـ"التراخي مع المليشيا الحوثية"، مؤكدا أن ذلك، هو أحد أسباب تعنتها ورفضها للسلام وعودتها للتصعيد العسكري، وتهديدها المستمر لطريق الملاحة الدولية.

اظهار أخبار متعلقة


وشدد وزير الدفاع اليمني على ضرورة ممارسة المجتمع الدولي ضغوطا حقيقية على مليشيا الحوثي الإرهابية ـ بحسب وصفه ـ لإخضاعها للسلام الشامل والعادل.

وقال إن "جماعة الحوثي "كهنوتية" و"عنصرية" تدعي الحق الإلهي في السلطة والثروة، ونكثها لكل العهود والمواثيق، وانتهاجها للعنف والإرهاب كوسيلة وحيدة لتحقيق غاياتها ومآربها".

وفي لقاء أخر، مع الملحق العسكري الهندي في اليمن، جورتيغ سينغ غريوال، أكد وزير الدفاع أن مليشيا الحوثي ثبت تورطها وتخادمها بشكل مفضوح مع التنظيمات الإرهابية (القاعدة وداعش).

وقال: "ينبغي على المجتمع الدولي إسناد القوات المسلحة لتقوم بمهمتها في القضاء على هذه التنظيمات المتطرفة".

اظهار أخبار متعلقة


ويشهد اليمن مؤخرا، تزايدا في وتيرة التصعيد العسكري في جبهات مختلفة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين في ظل هدنة غير معلنة منذ أشهر، تسعى الأمم المتحدة إلى تحويلها إلى هدنة دائمة تمهد لحل شامل.

والسبت، أعلن الجيش اليمني، عن إسقاط طائرتين من دون طيار تابعتين لجماعة الحوثي في محافظة مأرب الغنية بالنفط، شمال شرق البلاد.
التعليقات (1)
أبو يمن
الثلاثاء، 13-06-2023 08:24 م
المجتمع الدوالي لم يتراخى فحسب بل ساعد في تفوية شوكة الحوثيين والحشد الشعبي وحزب الله. إنهم راكائز هدم الدول والقيم للدخول في عصر الانيلاخ من الهوية والقيم الاسلامية