المرأة والأسرة

شرطة مكة تعتقل ثلاثة مصريين بعد أن روجوا لحملة حج وهمية

الأمن العام السعودي دعا إلى الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج والعمرة محذرا من حملات الحج الوهمية- جيتي
الأمن العام السعودي دعا إلى الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج والعمرة محذرا من حملات الحج الوهمية- جيتي
اعتقلت شرطة مكة ثلاثة مصريين بعد ترويجهم لحملة حج وهمية وبيع أساور حاج غير صحيحة، في مخالفة للأنظمة والقوانين الخاصة بأداء الفريضة.

وقال الأمن العام السعودي، في بيان، الجمعة: "قبضت شرطة مكة المكرمة على مقيم ووافدين اثنين بتأشيرة زيارة جميعهم مصريون، لترويجهم لحملة حج وهمية وبيع أساور حاج غير صحيحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف الأمن العام: "كما تم ضبط بحوزتهم مبالغ مالية، وتم إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة".


وأوضح الأمن العام أنه "يهيب بالمواطنين والمقيمين إلى الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج والعمرة"، محذرا في الوقت نفسه، من حملات الحج الوهمية، ودعا إلى الإبلاغ عنها.

وصول مليون حاج
من جهة أخرى، أعلنت وزارة الحج السعودية، السبت، أن المملكة "استقبلت أكثر من مليون حاج حتى الآن" في حصيلة أولية تعد الأكبر منذ نحو 3 سنوات عقب تخفيف قيود كانت فرضت لمنع انتشار كورونا.

وقال وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة والزيارة، محمد البيجاوي، لقناة الإخبارية السعودية الرسمية، "اليوم وصل إلى السعودية ما يزيد عن مليون و150 ألفا من مختلف المنافذ حتى الآن".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: "يستمر التوافد من الحجاج من مختلف المنافذ، وسط إمكانات مسخرة للقادمين وجهود مستمرة على مدار الساعة".

وسيؤدي حجاج بيت الله من مختلف أنحاء العالم، مناسك فريضة الحج خلال أقل من أسبوعين، وسط استعدادات غير مسبوقة من السعودية، وتقديرات رسمية بموسم حج "استثنائي ومميز وآمن".

وفي شباط/ فبراير الماضي، أعلن وزير الحج السعودي، توفيق الربيعة، أن بلاده تتوقع استضافة أكثر من مليوني حاج خلال موسم حج 2023، بعد نحو شهر من إعلان المملكة عودة أعداد وأعمار الحجّاج لما كانت عليه قبل جائحة كورونا.
التعليقات (0)