سياسة دولية

وزير خارجية إيطاليا: "الصليب" قاسم مشترك يربط كل أوروبا.. ومغردون يعلقون

علق مغردون على تغريدة الوزير الإيطالي - جيتي
علق مغردون على تغريدة الوزير الإيطالي - جيتي
قال وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاجاني، إن الرابط المشترك في أوروبا هو الدين المسيحي، وإن "المسيحية" تربط كل أوروبا من روما إلى برلين، ومن باريس إلى لشبونة، ومن مدريد حتى أثينا ودول البلطيق، بحسب تعبيره.



وتابع في تغريدة له على تويتر: "سنجد دائما صليبا، نحن ندافع عن قيمنا وهويتنا وجذورنا".

وتاجاني من مواليد عام 1953 وهو ضابط سابق في الجيش، وعمل رئيسا للبرلمان الأوروبي من 2017 وحتى 2019.

انضم في شبابه إلى الجبهة الشبابية الملكية، وهي منظمة طلابية تابعة للاتحاد الملكي الإيطالي، وكان ينادي دائما بعودة عائلة سافوي المالكة من المنفى.

وفي التسعينات كان تاجاني ناطقا باسم رئيس الوزراء آنذاك سيلفيو بيرلسكوني، وخاض بعد ذلك الانتخابات ليكون عمدة على روما لكنه خسر فيها.

وأثارت تغريدة الوزير الإيطالي تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، حول علاقة المسلمين بدينهم وتنصل حكام العرب منه، فيما يتمسك به الغربيون.



التعليقات (6)
قال دول علمانية قال !!، أنتم دول شيطانية مجرمة.
الإثنين، 26-06-2023 11:49 م
قال دول علمانية قال !!، أنتم دول شيطانية مجرمة.
ناقد لا حاقد
الإثنين، 26-06-2023 10:26 م
ينتصرون لدينهم و بل يفتخرون به و يدافعون عنه بينما نحن الانظمة العربية المستبدة تحارب في الاسلام و المسلمين في بل تقف مع قوى اخرى تحارب في المسلمين مثل النظام الصيني ضد الايغور و الهند ضد المسلمين و حتى ربما نظام بورما ضد الروهينغا و بل حتى مع المسيحيين ضد المسلمين في اوروبا خاصة النظام الاماراتي الذي يمول في حالات تشوية و محاربة المسلمين و المراكز الاسلامية في اوروبا
صلاح الدين قادم
الإثنين، 26-06-2023 09:26 م
الغرب ليس علماني كما يدعي وبالتأكيد ليس ليبرالي هو صليبي للنخاع، وليس حتى مسيحي، بل صليبي. من هو الصليبي؟ هو جربوع صعلوك يستقوي فقط برموز وتمائم تقويه على إشباع شرهه المادي من الثروات والشهوات. وأهم رمز يجمع الصعاليك معا بالغرب هو فعلا وبلا جدال الصليب. وهذه الوحدة تحت لواء هذا الرمز "الصليب" هي التي تقويهم وتمكنهم من الاستمرار بالدفاع عن القيم الغربية الاستعمارية والانتهازية والشهوانية والعنصرية، خاصة عندما تقف شوكة في طريقهم تهدد تحقيق تلك الأطماع وترفع لواء أيديولوجية أخرى كالإسلام. صدقت يا صعلوك.
أبو فهمي
الإثنين، 26-06-2023 07:01 م
أما عن """""" الجربانين """""" فهم """"""" كلاب الصليبيين """"""" وليسوا """"""""""" بعرب """"""""""" فالمال لا يغطي """"""" الشرش """"""" كما فعل """""""" روبير العرصة """""""".
كتبي
الإثنين، 26-06-2023 06:11 م
اهم شي انه صادق فيما قال فماذا عما