رياضة دولية

تعرف على أبرز النجوم الذين ارتبط اسمهم بالانتقال للدوري السعودي

كانتي وبنزيما انضما إلى اتحاد جدة السعودي- موقع النادي الرسمي
كانتي وبنزيما انضما إلى اتحاد جدة السعودي- موقع النادي الرسمي
نشر موقع "غول" التركي تقريرًا استعرض فيه نجوم كرة القدم الذين جلبتهم السعودية بالإضافة إلى النجوم الذين ستجلبهم في موسم الانتقالات الصيفية.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن هناك تغييرًا في الأجواء هذا الصيف في المملكة العربية السعودية؛ حيث استمر جنون كرة القدم الذي بدأ بالتعاقد مع كريستيانو رونالدو ومن ثم كريم بنزيما ونغولو كانتي؛ لكن الصفقات لن تقتصر على هؤلاء النجوم.

واستعرض الموقع قائمة جميع النجوم الذين انتقلوا أو ارتبط اسمهم بالانتقال إلى الدوري السعودي هذا الصيف:

بنزيما إلى نادي الاتحاد
وذكر الموقع أنه لم يكن هناك أحد يتوقع أن يودّع كريم بنزيما ريال مدريد هذا الصيف ويتجه إلى طريق السعودية، ولكنه تلقى عرضًا لا يمكنه رفضه من نادي الاتحاد؛ حيث نجح الفريق السعودي بضم الهداف الفرنسي مقابل 200 مليون يورو سنويًا.

كانتي إلى الاتحاد  
سعى نادي تشيلسي لتمديد عقد كانتي في ملعبه ستامفورد بريدج، ولكن اختيار لاعب الوسط كان التوقيع مع نادي الاتحاد أيضًا؛ حيث وقّع اللاعب الفرنسي عقدًا لمدة ثلاث سنوات مع فريق السعودية، على الرغم من أنه سيحصل على راتب أقل قليلاً من بنزيما.

نيفيز إلى الهلال
وأشار الموقع إلى أن انتقال نيفيز، البالغ من العمر 26 عامًا، إلى الهلال كان خطوة غير متوقعة. ومع ذلك، فإنه سلك الطريق إلى المملكة العربية السعودية مقابل 55 مليون يورو.

كوليبالي إلى الهلال
من المفترض أن يكون السنغالي-الفرنسي خاليدو كوليبالي نادمًا على انتقاله من نابولي إلى تشيلسي الصيف الماضي، فقد تم استبعاده من رحلة الفريق الإيطالي نحو الفوز بالبطولة. ومع ذلك؛ فقد أنهى هذا الندم بانتقاله إلى الهلال السعودي.

زياش إلى النصر
في المقابل؛ هناك زميل جديد سينضم إلى كريستيانو رونالدو وهو المغربي حكيم زياش؛ حيث ذُكر أنه سيسافر إلى المملكة العربية السعودية لتوقيع عقد مدته ثلاث سنوات مع نادي النصر.

ميندي إلى الأهلي
وأورد الموقع أن الحارس السنغالي ميندي، الذي قضى معظم موسم 2022-23 مصابًا، ترك أخيرًا قميصه رقم 1 لزميله كيبا أريزابالاغا، وقرر الذهاب للمملكة العربية السعودية والتعاقد مع نادي الأهلي.

فيرمينو إلى الأهلي
وبحسب الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، فإن روبرتو فيرمينو، الذي وصل إلى نهاية عقده مع ليفربول، في طريقه للانتقال إلى الأهلي أحد الفرق السعودية؛ حيث يتفاوض الجانبان حاليًا. وذُكر أن النادي السعودي سيعرض على اللاعب البرازيلي عقدا حتى عام 2026. 

محرز إلى الأهلي
أما عن النجم الجزائري رياض محرز فقد تلقى عرضًا كبيرًا من الأهلي بحسب "فوت ميركاتو". وسيكمل اللاعب، الذي عُرض عليه 50 مليون يورو سنويًا، مسيرته في السعودية بعد فوزه بثلاثة ألقاب مع مانشستر سيتي.

للاطلاع على النص الأصلي (هنا)

التعليقات (1)
ابو حلموس
الثلاثاء، 27-06-2023 08:02 م
السعودية تشتري لاعبين عالميين كما تشتري الخيل العريق الأصل لتملأ اسطبلاتها بكوكبة خيول للحيازة فقط .. فلا الدوري السعودي ولا الرياضة السعودية مؤهلة لمثل ذلك على الإطلاق. هكذا طريقة تفكير القاتتتتتمين (وليس القائمين) على الأمور في السعودية .. مادام المال وافر ؟ اشتري واقتني الأغلى والأعلى بأعلى الاسعار وهءا بحد ذاته بلاهة و سفاهة وإسراف في شراء لاعبين أو شكوى على التقاعد عالميا بأثمان فوق خيالاتهم واسعد من اسعد احلامهم . اراهن لو عرفوا يبيعوا ولا لاعب واحد بعد انتهاء عقده او حتى لو استغنوا عنه لتردي آدائه . باختصار: *رزق المهابيل من جيوب المجانين*