حول العالم

حاز جائزة أوسكار.. وفاة الممثل الأمريكي آلان آركين عن 89 عاما

اشتهر آلان آركين بمهارته في الدراما الكوميدية- تويتر
اشتهر آلان آركين بمهارته في الدراما الكوميدية- تويتر
أعلنت عائلة الممثل الأمريكي الحائز جائزة الأوسكار، آلان آركين، عن رحيله الجمعة عن عمر ناهز الـ89 عاما بعد مسيرة بارزة في عالم التمثيل على مدار 50 سنة.

وقال أبناء آركين في بيان تداولته وسائل إعلام أمريكية: "كان والدنا قوة طبيعية موهوبة بشكل فريد، كفنان ورجل. كان زوجا محبا وأبا وجدا وجدا أكبر. لقد كان محبوبًا وسوف نفتقده بشدة".

اشتهر آركين بأدائه في فيلم Little Miss Sunshine، حيث أكسبه أداؤه دورا فيه لم تتجاوز مدته الـ14 دقيقة على الشاشة جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد. كما أنه حصل على جائزة توني وجائزة الأوسكار خلال مسيرته المهنية. 

ومؤخرا، شارك آركين في بطولة "The Kominsky Method" الذي يبث عبر منصة "نتفليكس" جنبًا إلى جنب مع مايكل دوغلاس.

وحصل الراحل على ترشيحات Emmy في عامي 2019 و2020، وترشيحات Golden Globe و Screen Actors Guild في عامي 2020 و 2021.

ومن الأعمال الراسخة لـ آركين، عمله في الدراما السياسية لعام 2012 من خلال "Argo"، الذي حصل من خلاله على ترشيحه الرابع لجائزة الأوسكار.

ولد آركين في بروكلين، نيويورك، في 26 آذار/ مارس 1934. وعلى مدار الخمسين عامًا التالية بعد أن لمع نجمه في برودواي في الستينيات، ظهر في أكثر من 100 فيلم وفيلم، ولا سيما بطولة فيلم "القلب هو صياد وحيد" و"كاتش 22" و "إدوارد سيسورزهاندس" و "غلينغاري غلين روس".

وآلان متزوج من سوزان نيولاندر، منذ عام 1996، ولديهما ثلاثة أبناء: آدم آركين وماثيو آركين، من زوجته الأولى جيريمي يافي، وآنتوني دانا آركين، من زوجته الثانية دانا.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم