سياسة عربية

فصائل المقاومة في غزة تجتمع بشأن جنين.. والرئاسة الفلسطينية تناشد المجتمع الدولي

الرئاسة الفلسطينية دعت المجتمع الدولي لإجبار إسرائيل على وقف عدوانها- جيتي
الرئاسة الفلسطينية دعت المجتمع الدولي لإجبار إسرائيل على وقف عدوانها- جيتي
أعلنت "الغرفة المشتركة" لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أنها في "حالة انعقاد دائم لمتابعة العدوان الهمجي على جنين"، وأن "المقاومة في كل الساحات لن تسمح للعدو بالتغول على أهلنا في جنين أو الاستفراد بهم".

وبحسب وكالة "قدس برس" فقد دعت الغرفة، الاثنين، كل "فصائل المقاومة في جنين ومخيمها للتكاتف وخوض المواجهة بشكل موحد".

وأكدت أن "استمرار العدوان على جنين وسلوك الاحتلال هو ما سيحدد طبيعة رد المقاومة"، ودعت "أبناء شعبنا في كل مدننا وقرانا ومخيماتنا خاصة حول جنين لتفعيل المواجهة مع الاحتلال ومساندة جنين وتلقين العدو دروسا قاسية ردا على عدوانه"، كما أنها دعت "المقاومين في كل الساحات للاستعداد للرد على العدوان حال قرر الاحتلال مواصلة جريمته والتمادي في عدوانه".

من جانبها قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام في الضفة الغربية إنه "على إثر العدوان الصهيوني الغادر على أهلنا وشعبنا في جنين ومخيمها، نوعزُ إلى مجاهدينا وخلايانا المنتشرة في جميع محافظات الضفة الغربية والقدس بضرب المحتل في جميع أماكن تواجده بكل السبل والوسائل المتاحة".

وتابع بيان الكتائب: "نؤكد على أن جميع الخيارات مفتوحة أمام المجاهدين للرد على تغول الاحتلال ولجم عدوانه المتواصل على جنين ومخيمها".

اظهار أخبار متعلقة


على جانب آخر، دعا القيادي في حركة فتح، جمال حويل، الاثنين، أجهزة أمن السلطة الفلسطينية لحماية الفلسطينيين في جنين ومخيمها.

وقال حويل في رسالة وجهها إلى الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية من داخل مخيم جنين: "رسالة إلى أبناء الأجهزة الأمنية.. آن الأوان أن تدافعوا عن إخوانكم في هذا المخيم".

من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم رئاسة السلطة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن "ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها، جريمة حرب جديدة بحق شعبنا الأعزل".

وأكد أبو ردينة في بيان له الاثنين، أن "الشعب الفلسطيني لن يركع ولن يستسلم ولن يرفع الراية البيضاء وسيبقى صامدا فوق أرضه في مواجهة هذا العدوان الغاشم، حتى دحر الاحتلال ونيل الحرية".

وحيا "أبناء الشعب الفلسطيني في مخيم جنين وفي كل المدن والبلدات والقرى والمخيمات، على صمودهم الأسطوري في وجه هذا الاحتلال".

اظهار أخبار متعلقة


وشدد أبو ردينة على أن "كل هذه الجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال ومستوطنوها الإرهابيون لن تحقق الأمن والاستقرار لهم، ما لم يشعر به شعبنا الفلسطيني".

وطالب "المجتمع الدولي بالخروج عن صمته المخجل والتحرك الجدي لاجبار إسرائيل على وقف عدوانها بحق شعبنا الفلسطيني، ومحاسبتها على كل هذه الجرائم".
التعليقات (1)
ابو حلموس
الإثنين، 03-07-2023 11:58 ص
مادامت السَلَطَة تناشد .. فأكثروا بمزيد من القتل والتنكيل مصحوبا بتنديدات عباس العويل الهزيل العميل