صحافة إسرائيلية

مسلسلات وثائقية إسرائيلية تبث قريبا على قناة "أم بي سي" السعودية

هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها بيع حقوق بث مسلسل تلفزيوني إسرائيلي لشبكة تلفزة سعودية- أم بي سي
هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها بيع حقوق بث مسلسل تلفزيوني إسرائيلي لشبكة تلفزة سعودية- أم بي سي
تبدأ قناة "أم بي سي" السعودية قريبا عرض مسلسلات وثائقية إسرائيلية، في خطوة قد تكون مقدمة لـ"فتح الطريق أمام التطبيع بين تل أبيب والرياض"، وفقا لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وأعلنت قناة "كان" الرسمية، أن مسلسلها الوثائقي، "نبوءة كاساندرا" سيُعرض على شبكة التلفزيون السعودية "أم بي سي"، مشيرة في بيان إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها بيع حقوق بث مسلسل تلفزيوني إسرائيلي لشبكة تلفزة سعودية. 

ويوثق المسلسل عملية مشتركة استمرت عشر سنوات من قبل الموساد وإدارة مكافحة المخدرات الأمريكية لتعطيل تدفق مليارات الدولارات من عصابات المخدرات وعمليات غسيل الأموال في أمريكا اللاتينية إلى حزب الله وإيران.

وفي آذار/ مارس الماضي أعلنت شركة "بارتنر" الإسرائيلية، أنها وقعت على اتفاقية تعاون مع منصة "شاهد" السعودية، وهي أكبر منصة عربية لخدمة "الفيديو حسب الطلب"، ومملوكة من قِبل مجموعة "MBC". وتسمح الاتفاقية لـ"بارتنر" الإسرائيلية ببث مضامين "شاهد".

اظهار أخبار متعلقة


وتسمح الاتفاقية لزبائن "بارتنر" بشراء رزم تشمل اشتراكا في خدمات الهاتف الخليوي وفي تطبيق "شاهد". فيما سيتمكن زبائن "بارتنر" في المجتمع العربي، الذين يشتركون في خدماتها من دون استخدام بطاقة ائتمان، من الدفع مقابل مضامين "شاهد"، بواسطة أمر تحويل ثابت من حساب في البنك.

ورغم عدم وجود علاقات رسمية بين المملكة العربية السعودية ودولة الاحتلال، إلا أن تقارير تتحدث عن علاقات تجارية واقتصادية بين القطاع الخاص في الطرفين آخذة بالتزايد. وهو ما ينطبق على العلاقات الأمنية بين الجانبين.

وفي شباط/ فبراير الماضي، تحدث تقرير لوكالة "بلومبيرغ" الأمريكية عن محادثات مع مسؤولين سعوديين وإسرائيليين بوساطة أمريكية.

وجرت المحادثات، وفق الوكالة الأمريكية، تمهيدا لتقارب بين الطرفين على المستوى العسكري والاستخباراتي في ظل القلق السائد من تهديدات إيران، فيما أكد مسؤولون أمريكيون في الأسابيع الأخيرة سعيهم لإبرام اتفاق بين دولة الاحتلال والسعودية.
التعليقات (1)
أبو فهمي
الأربعاء، 05-07-2023 06:12 ص
لم يعد هناك شيء ما مستحيل أو غير ممكن!!!!!!!!!!!!!!!!!!!. الجميع وبدون استثناء يطبق المثل ::::::::::::::: حط بكفي واندار لخلفي :::::::::::::::: فالمصلحة """" المادية """" هي """ كل شيء """ ومن بعدي """" الطوفان """". لقد أقرت السفيرة السعودية في واشنطن أنهم يريدون """"" علاقات متكاملة """"" مع اسرائيل وهذا أصبح شيئا عاديا ولا استغراب.