رياضة دولية

إنجلترا تتوج ببطولة أمم أوروبا للشباب بعد فوز مثير على إسبانيا (شاهد)

ا نالت إنجلترا ثالث ألقابها في تاريخ البطولة بعد أن رفعت الكأس عامي 1982 على حساب ألمانيا و1984 بالفوز على إسبانيا أيضا- جيتي
ا نالت إنجلترا ثالث ألقابها في تاريخ البطولة بعد أن رفعت الكأس عامي 1982 على حساب ألمانيا و1984 بالفوز على إسبانيا أيضا- جيتي
توجت إنجلترا، السبت، بلقب أمم أوروبا تحت 21 عاما بعد أن هزمت نظيرتها إسبانيا بهدفٍ دون رد في نهائي جمع الطرفين على ملعب "أدجارابت أرينا" بمدينة باتومي الجورجية.

عرفت المباراة أحداثا مثيرة، وأفضلية واضحة للمنتخب الإنجليزي على مستوى صناعة الفرص رغم الاستحواذ الأكبر على الكرة من جانب الإسباني الذي سيطر بنسبة وصلت إلى 65 بالمئة.

وترجم كورتس جونس متوسط ميدان نادي ليفربول، خطورة الإنجليز إلى هدف الفوز الثمين في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل ضائع لزمن الشوط الأول متابعا تسديدة زميله كول بالمر.

وسنحت لإسبانيا فرصة تعديل النتيجة في الثواني الأخيرة من المباراة، لكن المهاجم أبيل رويز أهدرها بعدما فشل في تنفيذ ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة التاسعة من وقت المباراة الضائع.

وتابع حارس المرمى الإنجليزي المتألق جيمس ترافورد التسديدة، على مرتين، لينقذ "الأسود الثلاثة" من هدف محقق كان سيجر المباراة إلى الأشواط الإضافية.

وشهدت اللحظات الأخيرة من المباراة توترا، انتهى بطرد الإنجليزي مورغان جيبس وايت، والإسباني أنطونيو بلانكو من على دكة البدلاء.

وبهذا نالت إنجلترا ثالث ألقابها في تاريخ البطولة بعد أن رفعت الكأس عامي 1982 على حساب ألمانيا، و1984 بالفوز على إسبانيا أيضا.



التعليقات (0)