سياسة دولية

بايدن ينتهك بروتوكول الاستقبال البريطاني خلال لقاء الملك (شاهد)

ديلي ميل: بايدن انتهك بروتوكول الاستقبال البريطاني مرتين - جيتي
ديلي ميل: بايدن انتهك بروتوكول الاستقبال البريطاني مرتين - جيتي
قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن انتهك قواعد الآداب والبروتوكول مرتين، خلال استقباله من قبل الملك تشارلز الثالث، في قلعة وندسور.

وأوضحت الصحيفة أن بايدن انتهك البروتوكول من خلال اتخاذ خطوتين للأمام، والسير قبل الملك في قلعة وندسور، الإثنين، كما انتهك بروتوكول الاستقبال عندما ربت على ظهر تشارلز الثالث، ومسكه من يده أثناء استقباله، على الرغم من أنه وفقا للقواعد، لا ينبغي لأحد أن يمس أفراد العائلة المالكة بهذه الطريقة.

وبرر خبير آداب السلوك، وليام هانسون، تصرفات بايدن على اعتبار أن الرئيس الأمريكي كان مرتاحا جدا أو لم يستمع للتنبيهات، لكنه أشار إلى أن البروتوكول ينص على أن قادة الدول يجب أن يكونوا قريبين من بعضهم البعض في مثل هذه الأحداث.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه ملامح الاستغراب على وجه الرئيس الأمريكي وهو يمشي بخطوات ثقيلة ويسبق الملك تشارلز الثالث.

وقال حساب بريطانيا بالعربي عبر تغريدة في تويتر، إن بايدن أثار الجدل حيث بدا ضائعا ويتم توجيهه باستمرار من قبل الملك تشارلز خلال بروتوكول تحية الجنود الذي يقام عادة كجزء من مراسم استقبال القادة في قصر وندسور.

وأضاف: "أكثر ما أغضب البريطانيين تقدمه على الملك وتركه خلفه، وهو ما اعتبره البعض تقليلًا من احترام جلالته بينما رأى آخرون أن الأمر اعتيادي وهو جزء من البروتوكول".

وقال رئيس حزب "بريطانيا أولًا" بول غولدين في تعليقه على تصرفات بايدن، إن هناك تفسيرين لما حدث، إما أن بايدن يتعمد عدم احترام ملكنا لأنه قومي أيرلندي، أو أنه مصاب بمرض الزهايمر حيث بدا وكأنه لا يملك أدنى فكرة عما يحدث حوله.

حمام شمس

وقبل يوم من كسر البروتوكول في بريطانيا، تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر الرئيس الأمريكي على أحد شواطئ ولاية ديلاوير وهو يأخذ حمام شمس رفقة زوجته وبعض أفراد عائلته.
التعليقات (1)
صلاح الدين الأيوبي
الثلاثاء، 11-07-2023 02:19 ص
هههههه. شوية صيع سواء ده أو ده!!