سياسة دولية

الكشف عن رسالة وجهها قاسم سليماني إلى المرشد الإيراني.. ماذا قال فيها؟

قتل سليماني بغارة أمريكية مطلع العام 2020- الأناضول
قتل سليماني بغارة أمريكية مطلع العام 2020- الأناضول
نشر مكتب المرشد الإيراني، علي خامنئي، رسائل تبادلها مع قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بعد كسر حصار تنظيم الدولة لبلدة آمرلي في محافظة صلاح الدين العراقية.

وكتب سليماني في رسالته الجوابية: "لقد أرسلت نبأ هذا الانتصار إلى سماحة قائد الثورة الإسلامية، وعلى الفور تم إرسال رسالة في غاية الأهمية لي". وجاء في رسالة خامنئي: "لا أستطيع التعبير عن مدى قلقي بسبب ذهابكم إلى هذه المنطقة الخطرة".

ويضيف سليماني: "كانت الرسالة أبوية وملؤها محبة"

وفي أيلول/ سبتمبر 2014، تمكنت القوات العراقية من الدخول إلى بلدة آمرلي على بعد 160 كلم شمال بغداد، وفك الحصار الذي فرضه تنظيم الدولة لأكثر من شهرين على البلدة ذات الغالبية الشيعية.

وقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني مع قائد مليشيات "الحشد الشعبي" في العراق أبو مهدي المهندس وعدد من مرافقيهما، بضربة جوية أمريكية عبر طائرة مُسيرة قرب مطار بغداد، في 3 كانون الثاني/ يناير 2020.

وفي آذار/ مارس الماضي، كشفت إيران أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني كان يحمل رسالة تتعلق بالمصالحة مع السعودية خلال زيارته إلى العراق، حيث قتل هناك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في مؤتمر صحفي، إن الرسالة كانت من ضمن الجهود لحل الخلافات بين إيران والسعودية.

اظهار أخبار متعلقة



وردا على سؤال حول الرسالة التي كان يحملها سليماني في زيارته إلى العراق، قال كنعاني إنها كانت من ضمن الجهود المبذولة لحل الخلافات بين إيران والسعودية، والمساهمة في إرساء السلام والاستقرار في المنطقة.

وأضاف المتحدث الإيراني أن سليماني "كان دوما رجل سلام قبل أن يكون رجل حرب"، متهما الولايات المتحدة بعرقلة استئناف العلاقات السياسية بين إيران والسعودية، من خلال اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري.
التعليقات (4)
ali husayin
السبت، 15-07-2023 07:49 ص
https://www.youtube.com/watch?v=okB-8giggR8 هاي هي الحقيقة
أبو فهمي
الأربعاء، 12-07-2023 06:40 م
رسالة عادية وجواب عادي فما الفائدة من نشرها بعد قتل الخنزير؟.
سعدو
الأربعاء، 12-07-2023 07:52 ص
مكتب المرشد الايراني علي خامنئي هذا مكتب دجال العصر ومركز الخبث. الخبائث وهذا الامر معروف وليس بجديد فاهل فارس امهر شعوب الارض بالكذب والدهاء والمرواغة الخبيثه ولهذا نستذكر قول سيدنا عمر الفاروق رضي الله عنه يوم فتح فارس حين قال (مالي وفارس ياليت بيني وبينهم جبل من نار ) لعلمه الذي تعلمه من الحبيب المصطفى بخبث هذه الامه ومكرها وغدرها والحقيقه ان اهل الاسلام يعلمون ان اغلب الفرس دخلوا الاسلام تقية وتحالفوا مع اليهود والنصارى ضدد امة التوحيد يتحدثون عن الهالك قاسم سليماني وكانه صحابي جليل ومراجعه سريعه لمى يسمى معركة تحرير مدينة امرلي يومها كان قاسم سليماني يتحدث مع الطيار الامريكي ويعطيه احداثية المواقع ليقوم الطيار الامريكي بقصف وتمهيد ليتقدم (الجاهد قاسم سليماني) وحتى كل المعارك التي خاضها هذا الجرم كانت بالتنسيق والاشتراك مع طيران (دولة الشيطان الاكبر امريكا )وكذالك ضباط الطيران الامريكي يمهدون ويقصفون ويدمرون المواقع (الى الحاج المجاهد قاسم سليماني احد زعماء محور الشر ) والمضحك الى حد التقيء ان الهالك سليماني كان في العراق ليبحث اصلاح العلاقات مع ال سعود وكان يبحث وحدة الدول الاسلاميه … فهل يوجد حمار ابن حمار يصدق هذه الخزعبلات الفارسيه الا شيعة العراق (العرب ) الذين اصبحوا كالبهايم لطم ورقص وزحف ومتعه وعيشه كالدواب بعد ان تاجروا بحبهم لال بيت الحبيب محمد وعترته رضوان الله عليهم اجمعين وعترة المصطفى براء منهم ومن اعمالهم بعد ان دخلت الديانه الزردشيه في اغلب طقوس عباداتهم.
أبو العبد الحلبي
الأربعاء، 12-07-2023 06:38 ص
فكرة "التُقْية" الفارسية السقيمة تجعل هؤلاء القوم يتوسعون في الكذب إلى درجة يتنافسون فيها مع مُسيْلمة الكذاب على المركز الأول ، و كُلَ ذلك تحت زعم الاستناد إلى دليل شرعي مع أن هذا الدليل يفهمونه بطريقة خاطئة أو مقصود التحريف فيها من كهنتهم لخداع العامة فيدخلون في مجال الافتراء على الله . الكذب كُلَه حرام باستثناءات ثلاثة فقط وردت في الأحاديث النبوية الشريفة و هي (الكذب في الحرب مع عدو الإسلام ، كذب الرجل على زوجته للتودد لها و لتحييد كيدها-كأن يقول لها يا روحي أو يا قلبي و هي ليست روحه و لا قلبه بالطبع-، الكذب للاصلاح بين أناس متخاصمين لأن فساد ذات البين بين الناس هي الحالقة أي تحلق الدين ) . ما عدا ذلك "ألا لعنة الله على الكاذبين" ، و "الكذب يهدي إلى الفجور و الفجور يهدي إلى نار جهنم" . إظهار عميل أمريكا "سليماني الذي انتهت صلاحيته عند أسياده" بمظهر الوديع اللطيف الرقيق " يتناقض تماماً مع ما رآه المدنيون في الحروب التي شنتها 67 مليشيا تحت قيادته في سوريا و العراق فلقد كانت مليشيات لا رحمة عندها و لا شفقة و لا أي خُلُق كريم . لن يسامح الأطفال الأبرياء سليماني الذي قتلهم و جرحهم و جوَعهم و هدم بيوتهم و شرَدهم ، و سيكون يوم المظلوم على الظالم أشد في الحساب العظيم عند رب العالمين . أحمد الله و أشكره أن هنالك يوم حساب عند الله الذي أحد أسمائِه الحُسنى (( العَدْل)) .