سياسة عربية

أميرة سعودية تنتقد "ممارسات مسيئة" بالحرمين.. ومغردون يعلقون

طالبت وزارة الداخلية بفرض عقوبات على المخالفين- جيتي
طالبت وزارة الداخلية بفرض عقوبات على المخالفين- جيتي
هاجمت أميرة سعودية، عددا من المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ونساء، بسبب عدم احترامهم "لقدسية" المسجد الحرام والمسجد النبوي، خلال الزيارات بفعل اللباس الذي يرتدونه.

وقالت الأميرة الغادة بنت فهد آل سعود، في تغريدات عبر حسابها بموقع تويتر، "يا نساء المسلمين اتقوا الله في أنفسكم وفي المعتمرين وضيوف الرحمن والمسجد النبوي، عند زيارة هاتين المدينتين المقدستين، تستروا البسوا عباية وطرحة احتراما لقدسية المكان، واحتراما لمن يزور هذه الأماكن للعبادة".

وأضافت: "باختصار، وضع المكياج وإظهار الشعر ولبس بنطلون دون عباية، هذه وقاحة وقلة ذوق".

وطالبت رئاسة شؤون الحرمين، ووزارة الداخلية السعودية، بفرض غرامات وعقوبات على مخالفي "الذوق العام" في المشاعر المقدسة.

 ووصفت بعض المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي بـ"مشاهير الفلس"، وقالت؛ إن واجبنا إلغاء متابعة الباحثين عن متابعين بالمخالفات الدينية وتفاهاتهم "وحدة تصور وهي تصلي، والثاني يكتب "أوت فيت" الإحرام في عمرته وفي الحج".

إظهار أخبار متعلقة



وقالت الغادة: "إلا شعائر الله، هنا نوقفكم وأشكالكم عند حدكم. أما بخصوص المعتمرين والمعتمرات وزوار المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف من خارج المملكة، فيجب توفير كتيبات بجميع اللغات مكتوبة ومصورة لمن لا يعرف القراءة، يتم فيها شرح اللبس المناسب الذي يجب لبسه في مكة والمدينة، خصوصا في ساحات الحرمين الشريفين ولكل من يستخرج تأشيرة عمرة أو حج، وتوزع في الفنادق".



وأثارت تغريدة الأميرة السعودية، ردود فعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعلق متابعون بالقول:




التعليقات (8)
واحد من الناس
الإثنين، 17-07-2023 02:16 م
الله يرحم ايام الامر بالمعروف و النهي عن المنكر ...ابن عمك الجحش الداشر هو من فعل ذلك
ابو حلموس
الإثنين، 17-07-2023 01:52 م
كيف يستقيم الظل ... وَ العودُ وآل سعود أطهر مَن فيهِم أعْْْ عْْْ عْْْوَجٌ ..أخْْْ خْْْ خْْْ رَقٌ .. ثم قبلَ ذلكَ أهْْْهْْْهْْْوَجُ ؟
صقر القريشي
الإثنين، 17-07-2023 09:55 ص
يا أميرة، ألا تعلمي أن محمد إبن سلمان هو من يشجع كل هذه الإنتهاكات للدين والقيم؟ ألا تعلمي أن هذا الفاسد الماكر الطاغية الذي يوظف ثرواتنا في خدمة مصالح الأعداء هو مصدر بلايانا وبلايا الوطن، ولن يصلح الحال سوى في إجتثاث مسبب الداء.
طرطشلي ..
الإثنين، 17-07-2023 07:51 ص
ورد في الاثر عن الامر بالمعروف ..بيدك فان لم تستطع فبلسانك فان لم تستطع فبقلبك .. هذا اقصى ما تستطيع فعله .. اي بالقلم وهو كنية عن اللسان .. والمؤمن ليس لعان ولا يفجر في الخصومة .. وعندما اختطف القرامطة من البحرين لب الكعبة وهو الحجر الاسود لعشرون عام .. اعيد لمكانه ..وعندما هاجم ابرهة الحرم الشريف .. اخضع للرقابة .. فاطمئنوا فللبيت رب يحميه ..
أبو فهمي
الإثنين، 17-07-2023 06:37 ص
الغريب أن يظهر """ أحد """ من آل سعود مردخاي البصراوي يدافعون عن الأماكن المقدسة بعد هذه السنين من """"" العهر """"" التي بدأها """" مبس """" وقبله """""""""" سيده ومعلمه وأستاذه موبز """""""""". سنرى مستقبلا حفلات الغناء والرقص والخلع في الحرمين الشريفين و """" السكر والخمر """" أيضا نا هيك عما ستكون عليه """"" نيوم """"" عاصمة """" الأعور الدجال """" التي يقوم مبس بتجهيزها """" لقدومه """".