رياضة دولية

رونالدو يقارن بين الدوري السعودي والأمريكي بعد انتقال ميسي (شاهد)

رونالدو وميسي انتقلا إلى خارج أوروبا بعد تسطير مسيرة تاريخية زادت على الـ15 عاما- تويتر
رونالدو وميسي انتقلا إلى خارج أوروبا بعد تسطير مسيرة تاريخية زادت على الـ15 عاما- تويتر
 قال كريستيانو رونالدو إنه لن يعود للعب في أوروبا، وأكد أنه يرى أن الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم أفضل من دوري المحترفين الأمريكي الذي اختاره غريمه ليونيل ميسي لبدء حقبة جديدة في مسيرته.

وأكد رونالدو، الذي انضم للنصر في نهاية العام الماضي بعقد لمدة عامين ونصف العام بعد رحيله عن مانشستر يونايتد، أنه مهد الطريق أمام لاعبين كبار آخرين للانتقال إلى فرق سعودية، إلى جانب رغبة آخرين في الانتقال إلى المملكة.

اظهار أخبار متعلقة


وتحدث قائد البرتغال البالغ عمره 38 عاما بعد خسارة ودية للنصر 5-صفر أمام سيلتا فيغو مساء أمس الاثنين، قائلا إن معظم مسابقات الدوري في أوروبا تعاني من تراجع في المستوى.

ونقلت شبكة "إي إس بي إن" عن رونالدو قوله: "أنا بنسبة 100 بالمئة لن أعود إلى أي فريق أوروبي. أنا عمري 38 عاما".

وأضاف: "فقدت الكرة الأوروبية الكثير من الكفاءة. المسابقة الوحيدة التي لا تزال جيدة هي الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي تتفوق على باقي مسابقات الدوري".

وكان ميسي، غريم رونالدو على مدار سنوات، مرشحا للانتقال إلى السعودية قبل أن يختار اللاعب الفائز بكأس العالم الأخيرة في قطر الانضمام إلى "إنتر ميامي" الأمريكي بعقد حتى 2025.

وقال رونالدو: "الدوري السعودي أفضل من الدوري الأمريكي".

وأضاف: "الآن يأتي كل اللاعبين إلى هنا... خلال عام واحد سيحضر المزيد من اللاعبين الكبار إلى السعودية".

وسار لاعبون كبار على نهج رونالدو في الانتقال إلى السعودية ومنهم كريم بنزيما الفائز بالكرة الذهبية والقادم من ريال مدريد، وكذلك نجولو كانتي من تشيلسي، وانضم اللاعبان إلى الاتحاد بطل الدوري.


التعليقات (0)