سياسة دولية

ماذا قالت رئيسة سنغافورة عن السيدة خديجة زوجة الرسول؟ (شاهد)

حليمة يعقوب: الإسلام دين تقدمي لا يقيد دور النساء بشرط أن يساهم ذلك في تطور المجتمع
حليمة يعقوب: الإسلام دين تقدمي لا يقيد دور النساء بشرط أن يساهم ذلك في تطور المجتمع
قالت حليمة يعقوب رئيسة دولة سنغافورة إنها ترى في السيدة خديجة زوجة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قدوة للنساء.

وأضافت أول امرأة مسلمة تتولى منصب رئيس سنغافورة في مقابلة مع قناة "العربية" السعودية إن الدين لا يمنع المرأة في سنغافورة من أن تتبوأ أعلى المناصب، مشيرة إلى سيرة السيدة خديجة زوجة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، "كانت سيدة أعمال ناجحة".

وقالت يعقوب إن الإسلام دين تقدمي لا يقيد دور النساء بشرط أن يساهم هذا الدور في تطور المجتمع ودعم الاقتصاد.

وعن قصة نجاحها قالت يعقوب إنها نشأت في عائلة فقيرة جدا، توفي والدها الذي ترك خمسة أولاد أصغرهم حليمة، وهي في سن الثامنة.

وتضيف: "كافحت والدتي لتربيتنا، وكانت معيشتنا قاسية جدا، مليئة بالحرمان.. عندما بلغت العاشرة كنت معتادة على تقديم المساعدة لوالدتي التي كانت تساعد في إدارة كشك طعام لتلبية احتياجاتنا".

كانت حليمة معتادة على الاستيقاظ فجرا لمساعدة والدتها، وبعد ذلك كانت تذهب للمدرسة، "كان الأمر صعبا لأن عدد ساعات نومي كانت قليلة، وكنت أساعد والدتي في أيام العطل كذلك" تقول حليمة، وتؤكد أنها عانت لإكمال دراستها.

مع هذا فقد تعلمت حليمة الكثير من معاناتها تلك، وتقول إن ذلك جعلها تكتشف أنه يجب عليها مساعدة الناس خصوصا الضعفاء.

تؤكد حليمة أنها ليست نادمة على طفولتها القاسية، لأنها تعلمت منها الصلابة والانضباط، وأهمية العمل الجاد.

درست حليمة الحقوق، وانضمت للحركة العمالية وخدمت فيها 33 عاما، وانخرطت في العمل السياسي في 2001، وتم انتخابها في مجلس النواب، وشاركت في أربعة انتخابات عامة، وأصبحت رئيسة لمجلس النواب لخمس سنوات، لتصبح في 2017 أول رئيسة مسلمة للبلاد.   
التعليقات (1)
أبو فهمي
الأربعاء، 19-07-2023 06:22 ص
من الذي يقول أن الاسلام """" يحط """" من قدر المرأة فهو """" جاهل """" ولم يقرأ شيء عن الاسلام ليتعرف عليه !!!!!!!!!!!!!. ولا ننسى أن من """""" مقشات الششامي """""" الكثير الذين يريدون للمرأة """""" السجن """""""!!! وكذلك لا ننسى أنه لولا المرأة """""" الزوجة والأم """""" لما حافظت على انتاج """"" الأجيال """"" وهي التي """"" كنا """"" نقدرها ونرفع مكانتها الى أعلى العليين بتسميتها """"" ربة البيت """"" وللأسف """" هي """" التي تنازلت عن هذه """"" المرتبة العالية """"" واتبعت حضارة """""" الخنازير """""" فأصبحن الكثيرات مثلهن!.