سياسة عربية

الفلسطينيون يحتفلون بالعام الهجري الجديد في الأقصى.. واستئناف الاقتحامات الخميس

اقتحامات متكررة واستفزاز من المستوطنين وقوات الاحتلال للمصلين وسكان القدس المحتلة- جيتي
اقتحامات متكررة واستفزاز من المستوطنين وقوات الاحتلال للمصلين وسكان القدس المحتلة- جيتي
أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك أمام اقتحامات المستوطنين المتطرفين، بسبب احتفال المسلمين برأس السنة الهجرية الجديدة.

وأوضحت شرطة الاحتلال أنها أخبرت منسقية اتحاد "منظمات الهيكل" بهذا القرار، على أن تعاود فتح باب المغاربة للاقتحامات من جديد صباح غد الخميس، بحسب وكالة صفا الفلسطينية.

وتحيي دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، الساعة الحادية عشر صباحًا، ذكرى رأس السنة الهجرية الجديدة في المسجد الأقصى، عبر إقامة احتفال بهذه المناسبة.



وتواصل قوات الاحتلال التضييق على دخول المصلين من القدس المحتلة والداخل وتدقق في هوياتهم وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية، وتبعد العشرات عن المسجد.

وفي وقت سابق من الثلاثاء الماضي، اقتحم مستوطنون، البلدة القديمة في القدس المحتلة، بمسيرة استفزازية، رفعوا خلالها الأعلام الإسرائيلية، ورددوا هتافات مناهضة للمقدسيين.

اظهار أخبار متعلقة


وأغلقت قوات الاحتلال عددا من الحارات والأزقة لتأمين الحماية للمستوطنين وأغلقت الطريق إلى باب "الأسباط" بوجه المصلين الخارجين من المسجد الأقصى.



وبحسب وكالة أنباء "قدس برس" فإن المسيرة الاستفزازية انطلقت من ساحة "البراق" غرب المسجد الأقصى، وجابت شارع "الواد" في القدس القديمة، وتمركزت عند أبواب الأقصى.

وتأتي المسيرة مع بداية شهر آب العبري (يوافق 19 تموز) وقُبيل حلول ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل" الموافق التاسع من آب، بحسب التقويم العبري.
التعليقات (0)