حول العالم

شركة سويسرية تقاضي ماليزيا بعد سحبها ساعات خاصة بـ"المثليين"

في أيار/مايو داهمت القوات الماليزية متاجر تابعة لسواتش في 11 مركزاً تجارياً في جميع أنحاء ماليزيا، وصادرت منها ساعات عليها عناصر مرتبطة بالمثليين- جيتي
في أيار/مايو داهمت القوات الماليزية متاجر تابعة لسواتش في 11 مركزاً تجارياً في جميع أنحاء ماليزيا، وصادرت منها ساعات عليها عناصر مرتبطة بالمثليين- جيتي
رفعت شركة "سواتش" السويسرية لصناعة الساعات دعوى قضائية ضد الحكومة الماليزية لمصادرتها ساعات من مجموعة عليها شعار مرتبط بـ"المثليين"، على ما أعلن محامي الشركة.

وماليزيا التي تحظر "المثلية"، تمنع أي مظاهر أو منتجات أو نشاط مرتبط بهذا المجتمع، وفي أيار/مايو، داهمت قوات من الأمن التابعة لوزارة الداخلية متاجر تابعة لـ"سواتش" في 11 مركزاً تجارياً في جميع أنحاء ماليزيا، وصادرت منها "ساعات عليها عناصر مرتبطة بالمثليين"، وفق الشركة.

وقال محامي "سواتش" نظام بشير، الإثنين، إن المحكمة العليا في كوالالمبور ستنظر الخميس في الدعوى القضائية التي حددت وزارة الداخلية وحكومة ماليزيا كمدعى عليهم.

ولفتت "سواتش" في الدعوى المرفوعة في 23 حزيران/ يونيو إلى أن "سمعتها التجارية تضررت" بسبب عمليات المصادرة.

اظهار أخبار متعلقة


وسعيا للحصول على تعويضات، قالت "سواتش" إن "إيراداتها وأنشطتها التجارية تضررت أيضاً لبعض الوقت في الفترة التي أعقبت المصادرة مباشرة".

وتسعى "سواتش" أيضاً إلى استعادة 172 ساعة بقيمة 14 ألف دولار من مجموعة ساعات ملونة بألوان تخص "المثليين".

وصرح مسؤول في وزارة الداخلية الماليزية لـ"فرانس برس" في آيار/ مايو أن الساعات صودرت لأنها كانت تحمل الحروف "LGBT" (وهي الأحرف الأولى لمجموعات المثليين)، ولها ستة ألوان بدلا من السبعة الموجودة عادة في قوس القزح الشعار الأبرز لـ"المثليين".
التعليقات (0)