سياسة عربية

محمد السادس يدعو نتنياهو لزيارة المغرب.. وجيش الاحتلال يعين ملحقا عسكريا

جيش الاحتلال أعلن تعيين محلق عسكري لدى المغرب - جيتي
جيش الاحتلال أعلن تعيين محلق عسكري لدى المغرب - جيتي
أعلن مكتب رئيس حكومة الاحتلال، الأربعاء، أن "العاهل المغربي، الملك محمد السادس، قد دعا بنيامين نتنياهو، لزيارة المغرب"، فيما عينت دولة الاحتلال ملحقا عسكريا لها لدى الرباط.

وأضاف في بيان مقتضب أن "الدعوة صدرت في رسالة شخصية دافئة، شكر فيها الملك دولة إسرائيل على استعدادها للاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية" موضحا: "كتب الملك محمد السادس لرئيس الحكومة، أن الزيارة ستفتح آفاقا جديدة، لتعزيز العلاقات بين بلدينا’".

وأشار البيان إلى أن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، ووزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، قد اتفقا على تنسيق لقاء قريب لترتيب الزيارة الأولى لنتنياهو إلى المغرب.

وأعلن الديوان الملكي المغربي، الإثنين الماضي، أن "إسرائيل اعترفت بسيادة المغرب على منطقة الصحراء، وأنها تدرس فتح قنصلية لها في مدينة الداخلة المتواجدة جنوب المملكة".


وقال الديوان الملكي المغربي، في بيان اطلعت عليه "عربي21" ، إن "الوزير الأول الإسرائيلي، أكد أن موقف حكومته هذا سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة".

وتابع البيان الذي أوردته وكالة الأنباء المغربية أنه "سيتم إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية بهذا القرار"، مضيفا أنه "في رسالته إلى الملك، أفاد الوزير الأول الإسرائيلي، بأن إسرائيل تدرس، إيجابيا، ’فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة".

اظهار أخبار متعلقة


وفي خطوة وصفها جيش الاحتلال بـ"التاريخية" وترفع مستوى تطور العلاقات الأمنية بين تل أبيب والرباط، أعلن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هليفي، الإثنين، تعيين ملحق عسكري في المغرب.
التعليقات (0)