رياضة دولية

رونالدو يتربع على عرش إنستغرام بـ"أعلى دخل" (صورة)

تم اختيار كريتسيانو رونالدو كأغنى رياضي في العالم من قبل مجلة فوربس الأمريكية- sky / تويتر
تم اختيار كريتسيانو رونالدو كأغنى رياضي في العالم من قبل مجلة فوربس الأمريكية- sky / تويتر
يواصل النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر السعودي لكرة القدم، تصدر قائمة النجوم المشاهير المؤثرين على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

ويتفوق رونالدو على الفنانة كايلي جينر، سيدة الأعمال ونجمة تلفزيون الواقع الأمريكية، ليصبح النجم الأعلى أجرا من موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" من حيث الدخل العائد.

ولدى رونالدو ما يزيد عن 597 مليون متابع على "إنستغرام"، وهو الأكثر على مستوى العالم، بينما تملك كايلي جينر 397 مليون متابع.

وبحسب معطيات لموقع "Hopper HQ" المتخصص في هذا الشأن، فإن رونالدو يتصدر القائمة، حيث يحصل على 1.87 مليون جنيه إسترليني لكل إعلان مدفوع ينشره عبر حسابه.

وتجاوز رونالدو بذلك كايلي جينر التي تحصل على 1.47 مليون جنيه إسترليني لكل منشور ممول.

وحقق رونالدو ذلك النجاح من خلال الترويح عبر حسابه لبعض العلامات التجارية التي يتعاقد معها، مثل موقع "LiveScore" الرياضي، والعلامة التجارية الصحية "Therabody" وتبادل العملات المشفرة "Binance".

ويأتي في المركز الثالث خلف رونالدو وكايلي جينر، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم إنتر ميامي الأمريكي، بمبلغ 1.38 مليون جنيه إسترليني لكل منشور ممول، مع العلم أن عدد متابعيه يصل إلى 479 مليون متابع.

وتأتي المغنية سيلينا غوميز في المركز الرابع بمبلغ 1.35 مليون جنيه إسترليني لكل منشور، وتليها الممثلة دواين جونسون في المركز الخامس بمبلغ 1.33 مليون جنيه إسترليني.



يذكر أنه تم اختيار كريتسيانو رونالدو كأغنى رياضي في العالم من قبل مجلة فوربس الأمريكية في بداية شهر آيار/ مايو الماضي، حيث بلغت أرباحه السنوية هذا العام 109 ملايين جنيه إسترليني.

وكان رونالدو انتقل إلى النصر السعودي في كانون الثاني / يناير الماضي، ليتقاضى مع الفريق راتبا سنويا يصل إلى 175 مليون جنيه إسترليني، مما أسهم في تربعه على قائمة فوربس للأثرياء الرياضيين للمرة الأولى منذ عام 2017.



التعليقات (0)