حول العالم

"فيها إيه لما جوزك يتجوز سلفتك".. ياسمين عز تثير الجدل (شاهد)

ياسمين عز: الراجل بيعمل هدف إنساني نبيل ويحافظ على أولاد أخوه - أرشيفية
ياسمين عز: الراجل بيعمل هدف إنساني نبيل ويحافظ على أولاد أخوه - أرشيفية
أثارت الإعلامية ياسمين عز، الجدل من جديد، بتخصيصها حلقة الجمعة، للحديث عن زواج الأخ من زوجة أخيه المتوفى، بالقول إنها "ظاهرة تحدث بشكل كبير في عدد من المحافظات المصرية، وتم مُعالجتها في عدد من المسلسلات التي لقيت انتشارا واسعا في الوطن العربي من قبيل الحقيقة والسراب والضوء الشارد".

وأضافت عز، بأن "الأمر ليس بالسهل ولا باليسير على كلا الطرفين، ولكن الأمر يتم من أجل تعزيز استقرار الأسرة بما فيها الأبناء" مشيرة إلى أن "الأمر يتم في عائلات كثيرة سواء عن طريق الرضا أو الإجبار".

وفي السياق نفسه، استفسرت ياسمين عز، خلال برنامجها "كلام الناس" على قناة "إم بي سي مصر": "هل تقبل الزوجة أن يتزوج زوجها من أرملة أخيه؟" مردفة أنها تسلط الضوء في برنامجها على ما هو "قائم بالفعل والأسئلة ووجهات النظر المختلفة، ولا تتبنى رأيًا أو وجهة نظر معينة".


وقالت عز: "في رأي بيقول فيها إيه لما جوزك يتجوز سلفتك؟ الراجل بيعمل هدف إنساني نبيل ويحافظ على أولاد أخوه، والمثل بيقول اللي تعرفه أحسن من اللي متعرفوش يعني ضرتك لما تكون سلفتك أحسن ما تكون واحدة تانية متعرفيش عنها حاجة، دي وجهة نظر، أنا لا أعارض ولا أشجع".


إلى ذلك، فتحت الإعلامية المصرية بابا للنقاش والانتقاد، من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مُغردو تويتر، ممن عبّروا عن آرائهم في الموضوع، في تباين فيما بينهم.


التعليقات (2)
أبو فهمي
الأحد، 23-07-2023 05:38 م
لا ننسى أنه اذا توفي الرجل ولم يكن له ولد فزوجته مجبرة على الزواج من أخيه واذا ولدت الزوجة فالوليد يسجل على أنه """"" ابن المتوفي """""" عند اليهود!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
أبو فهمي
الأحد، 23-07-2023 05:40 ص
طالما أن الشرع """""" يحلل """""" ذلك فالقبول به أو عدمه """""" عائد """"""" على """"""" العائلة """""""" بالموافقة أو عدمها وطبعا القرار النهائي بيد """"" الرجل """"".