سياسة عربية

إيران تعلن اعتقال خلية مرتبطة بالاحتلال كانت تنوي تفجير قبر سليماني

هذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها السلطات الإيرانية عن اعتقال شبكة إرهابية مرتبطة بالموساد الإسرائيلي- الأناضول
هذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها السلطات الإيرانية عن اعتقال شبكة إرهابية مرتبطة بالموساد الإسرائيلي- الأناضول
قالت السلطات الإيرانية، الاثنين، إنها اعتقلت خلية "إرهابية صهيونية" كانت تخطط لتنفيذ هجمات خلال شهر محرم الجاري، الذي يحيي فيه الشيعة حول العالم ذكرى عاشوراء.

وذكرت وزارة الأمن الإيرانية، أن الخلية كانت تخطط لهجمات، أبرزها تفجير قبر قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، في محافظة كرمان جنوبي شرق البلاد.

ونشرت الوزارة فيديو للحظة اعتقال عناصر الخلية، التقط بعضها بواسطة طائرة "درونز"، مبينة أنه "كان بحوزة العناصر 43 قنبلة مجهزة لتنفيذ عمليات تخريبية خلال مراسم العزاء في شهر محرم".

تفاصيل مثيرة
وأفادت الوزارة بأن "قادة الشبكة الإرهابية يقيمون في هولندا والدنمارك"، وأن السلطات الإيرانية ستبدأ بإجراءات الملاحقة القانونية لهم.

وأشارت الوزارة إلى أن بقية العمليات كانت ستنفذ في العاصمة طهران، وكرمان، وأصفهان، وكهكيلويه، وبوير أحمد، وكردستان، ومازندران.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف البيان: "خطط أعضاء هذه الشبكة المرتبطون بجهاز الموساد الصهيوني عبر مراكز إرهابية موجودة في الدنمارك وهولندا، ومدعومين مالياً وتقنياً من قبل الكيان الصهيوني، لتنفيذ عدة عمليات إرهابية في المحافظات المذكورة عشية شهر محرم الحرام”.

وتابع قائلا: "من بين القنابل المذكورة أعلاه ، هناك 20 قنبلة ذات خصائص إطلاق ، تم إعدادها بقصد استخدامها ضد الهيئات والمواكب الحسينية، بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط الهياكل المعدنية للمتفجرات المختلفة، والصواعق ذات الصلة".

إضافة إلى "العديد من المواد الكيميائية الصناعية والسلائف المتفجرة، والأطقم الإلكترونية، وأجهزة التحكم عن بعد لتوجيه الانفجار من مسافة، وقداحات التفجير، ومسدسات وبنادق الصيد، وكميات كبيرة من الأسلحة الباردة والأدوات المستخدمة فقط في أعمال الشغب في أوكار الشبكة الإرهابية".

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها السلطات الإيرانية عن اعتقال شبكة إرهابية مرتبطة بالموساد الإسرائيلي.

التعليقات (1)
لم نعد نتعاطى مع هذه الأكاذيب.
الثلاثاء، 25-07-2023 05:04 ص
لم نعد نتعاطى مع هذه الأكاذيب. بالإضافة إلى الجيش الأمريكي الضخم القادم للخليج العربي بحجة الوقوف بوجه إيران وهذه كذبة أخرى أكبر من التي قبلها. الطوفان قادم لا محالة، ستكون الشوارع هي محاكم الظلمة والمجرمين واللصوص. عهد إنتهاء سايكس وبيكو أقرب من أي وقت مضى، تحسسوا رقابكم.