اقتصاد دولي

مجددا ماسك في صدارة قائمة أغنى رجال العالم.. كم بلغت ثروته؟

تأتي الزيادة في ثروة ماسك على خلفية زيادة قيمة أسهم "تسلا"- جيتي
تأتي الزيادة في ثروة ماسك على خلفية زيادة قيمة أسهم "تسلا"- جيتي
تصدر الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، المركز الأول في قائمة أغنى أغنياء العالم، بعد أن تراجع إلى المركز الثاني الأسبوع الماضي، وفقا لبيانات مجلة "فوربس".

وقالت المجلة، إن صافي ثروة ماسك ارتفع بمقدار 4.1 مليار دولار أمس الاثنين ووصل إلى 240.6 مليار دولار.

وانخفضت ثروة برنارد آرنو، صاحب صناعة السلع الفاخرة الفرنسية بمقدار 2.8 مليار دولار لتبلغ 234.6 مليار دولار، ما جعله يحتل المركز الثاني.

وتأتي الزيادة في ثروة ماسك على خلفية زيادة قيمة أسهم "تسلا"، حيث ارتفع سعر السهم الواحد للشركة بنسبة 2.69% ليصل إلى 267.01 دولار.

اظهار أخبار متعلقة


وفي نيسان/ أبريل الماضي تصدر الفرنسي آرنو قائمة أثرياء العالم، بثروة تقدر بـ 211 مليار دولار بنهاية 2022، يليه إيلون ماسك قبل أن يعود إلى الصدارة مجددا.

وحل الملياردير الأمريكي جيف بيزوس ثالثا حيث تبلغ ثروته 114 مليار دولار، ثم مواطنه لاري إليسون رئيس مجلس الإدارة وكبير مسؤولي التكنولوجيا وأحد مؤسسي شركة "أوراكل" العملاقة للبرمجيات بـ 107 مليارات دولار.

وحل المكسيكي كارلوس سليم الحلو ثامنا بثروة تصل إلى 93 مليار دولار، يليه الهندي موكيش أمباني بأكثر  من 83 مليار دولار.

ويذكر أن قائمة أغنى أثرياء العالم تتضمن 7 أمريكيين من أصل 10 تصنفهم القائمة.
التعليقات (1)
علي العراقي
الأربعاء، 26-07-2023 01:50 ص
أعاذني اللَّ?ه تَعَالى و إياكم أي كل مُسلم مطبق الإسلام يقرأ:ـ إعلموا أن المشركين الواعين البالغين الذين لا يعبدون اللَّ?ه سُبحانَهُ وَتَعَالى بالتوحيد الفقراء يُعذبون أقل مِن المتمكنين في المعيشة و اعلموا أن كل ما كانت إمكانيتهم بالأموال أكثر فقد يزدادون عذاباً ـ و اللَّ?هُ تَعَالَى أعلم ، و ذلك لأن هذه الأموال تصبح ذنوب عليهم لعدم إسلامهم و لعدم إيتائهم زكاتهم و لعدم تصدقاتهم و قد يكون لأسباب أخرى اللَّ?هُ سُبحانَهُ وَتَعَالى أعلم بها. و شكراً