رياضة دولية

ماذا قال رئيس "فيفا" عن حجاب اللاعبة المغربية؟

وحقق منتخب المغرب أول فوز له في تاريخ نهائيات بطولة كأس العالم- أ ف ب
وحقق منتخب المغرب أول فوز له في تاريخ نهائيات بطولة كأس العالم- أ ف ب
علق السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على ارتداء اللاعبة المغربية نهيلة بنزينة الحجاب خلال مشاركتها في بطولة كأس العالم للسيدات 2023.

وكتب جياني إنفانتينو "تغريدة" عبر حسابه على منصة "إنستغرام"، قال فيها: "أصبحت نهيلة بنزينة أول لاعبة ترتدي الحجاب أمس (الأحد) في إحدى مباريات كأس العالم للسيدات، كرة القدم شاملة وأكثر تسامحا وعالمية ومتنوعة"، وأرفق منشوره بوسم "لا تمييز".

وظهرت نهيلة بنزينة، البالغة من العمر 25 عاما، وهي ترتدي الحجاب في أثناء مباراة في مباراة منتخب بلادها أمام كوريا الجنوبية (1-0)، لتصبح أول لاعبة تفعل ذلك في تاريخ نهائيات بطولة كأس العالم للسيدات.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ألغى الحظر المفروض على تغطية الرأس لأسباب دينية عام 2014، بعد دعوة نشطاء ومسؤولين حكوميين إلى ذلك.

وحقق منتخب المغرب أول فوز له في تاريخ نهائيات بطولة كأس العالم، ويشغل المركز الثالث على سلم ترتيب المجموعة الثامنة، برصيد 3 نقاط، وسيواجه متصدر المجموعة منتخب كولومبيا في ختام مباريات دور المجموعات لمونديال السيدات 2023.
التعليقات (4)
.فين الشيخ كشك....
الإثنين، 31-07-2023 10:50 م
اكبر مهزله فى تاريخ الاسلام هو ده برضه حجاب وحضرتها بتجرى امام الرجال..عندما تسابق الرسول عليه الصلاه والسلام مع ام المؤمنيين عائشه قال للصحابه اديروا ظهوركم....لاتتخذوا ايات الله هزوا
ام سعد
الإثنين، 31-07-2023 07:05 م
وهل هذا يسمى حجاب؟ هي أحسن من غيرها طبعا ولكن هذا ليس بحجاب.. يمكن أن نقول أنه تغطية للرأس أما الحجاب فله شروط بأن يكون لايصف ولا يكشف
لا حولة ولا قوة إلا بالله
الإثنين، 31-07-2023 05:53 م
عن أي حجاب تتكلمون، ممكن أن الإيطالي لا يعرف الحجاب أما بالنسبة للمسلمين، هل هذا المضهر يعتبر حجاب!!!!!!!!!!!
محمد علي
الإثنين، 31-07-2023 04:46 م
نحب ان نكون ظاهرين بالتخلف ،،، ما المعنى ان تسبح المرأة او تلعب و تختلط و تظهر جسدها من فوق لباس شفاف و في الماء و أمام الرجال ،،،، اما التحجب و التستر و عدم الظهور في أماكن تعري او العاب او ا.و ،،،، اما الظهور كما يظهرو في الغرب الفجور ،،،،، اما انني و الله اذهب إليهم لاجئ و بطرق هروب و اترجى الجنسية و اعتاش على حسابهم ،،، بلاخر اطالب بحقوق ليست من العقل ان تطالب بها و تظهر بمظهر متخلف ،،،، هذا عيب ،،، نعرف قوانينهم و عاداتهم و ثقافتهم ،،، اما ان توافق ،،،أو تبقي في بلدك تحافظ على معتقداتك ،،،،