سياسة دولية

صدور لائحة اتهام جديدة ضد ترامب.. ومايك بنس يهاجمه

انتقد بنس رئيسه السابق ترامب بعد أن كان نائبا له- جيتي
انتقد بنس رئيسه السابق ترامب بعد أن كان نائبا له- جيتي
جدد نائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس، هجومه على الرئيس السابق دونالد ترامب، عقب صدور لائحة تهم جديدة بحق الأخير في قضية اقتحام الكونغرس ومحاولة قلب نتائج الانتخابات.

وقال بنس في سلسلة تغريداته في حسابه على "تويتر"، إن "لائحة الاتهام الصادرة اليوم بمثابة تذكير مهم: أي شخص يضع نفسه فوق الدستور يجب ألا يكون أبدًا رئيسًا للولايات المتحدة".



وأضاف الجمهوري الطامح للترشح للانتخابات الرئاسية: "سيكون لدي المزيد لأقوله حول قضية الحكومة بعد مراجعة لائحة الاتهام. يحق للرئيس السابق (دونالد ترامب) افتراض البراءة. لكن مع لائحة الاتهام هذه، فإن ترشيحه يعني المزيد من الحديث عن السادس من يناير والمزيد من الإلهاءات".



وتابع: "كأمريكيين، يعني ترشيحه اهتمامًا أقل بسياسات جو بايدن الاقتصادية الكارثية التي ابتلي بها الملايين في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وبنمط الفساد مع هنتر. بلدنا أهم من رجل واحد. دستورنا أهم من مهنة أي رجل".




وفي حديثه عن أحداث اقتحام الكابيتول من قبل أنصار الرئيس السابق عام 2021، قال بنس: "في السادس من كانون الثاني/ يناير، طالب الرئيس السابق ترامب بأن أختار بينه وبين الدستور. اخترت الدستور وسأفعل ذلك دائمًا".



وختم قائلا: "بصفتي رئيسك (في حال فوزه)، لن أتخلى عن شبر واحد في الدفاع عن أمريكا أو شعبنا أو قيمنا، وأعدك: سأفعل ذلك بطريقة تتفق مع قسمي بالدستور وشخصية الشعب الأمريكي ولياقته. سنعيد عتبة النزاهة والكياسة في الحياة العامة حتى نتمكن من تقديم حلول حقيقية للتحديات التي تعاني منها أمتنا".




والثلاثاء، أعلن المحقق الخاص جاك سميث توجيه اتهامات للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تتعلق باقتحام الكونغرس في السادس من كانون الثاني/ يناير 2021، ومحاولة قلب نتائج الانتخابات الرئاسية التي أجريت في تشرين الثاني/ نوفمبر 2020 وفاز بها منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وقال سميث -في مؤتمر صحفي- إنه تم توجيه تهم التآمر والاحتيال ومحاولة عرقلة العدالة إلى ترامب، مضيفا أن مكتبه سيطلب أن تكون محاكمة ترامب سريعة في هذه القضية، وتابع بأن الرئيس السابق حاول عرقلة عمليات جمع وإحصاء وتصديق نتائج الانتخابات الرئاسية.

ورأى سميث أن الهجوم على الكونغرس في 2021 كان غير مسبوق على مقر الديمقراطية الأمريكية، قائلا إن التحقيقات مستمرة لمحاسبة أفراد آخرين شاركوا في ذلك اليوم ولم تشملهم هذه اللائحة.
وأصدرت وزارة العدل الأمريكية أمر استدعاء بحق الرئيس السابق للمثول أمام المحكمة الفدرالية في واشنطن في الثالث من أيلول/ سبتمبر المقبل لمواجهة هذه التهم الجديدة.

وسارع المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة المقبلة، ترامب، إلى وصف الاتهامات الجديدة ضده بأنها تدخل فظيع في الانتخابات، و"قرار يائس من قبل بايدن الذي يتراجع في استطلاعات الرأي"، وفق تعبيره.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف ترامب: "لم أفعل شيئا خاطئا وتم توثيق طلبي من الأمريكيين بالتصرف بسلام وعدم اللجوء إلى العنف".

ويأتي توجيه الاتهامات الجديدة للرئيس السابق إثر تحقيق أشرف عليه المدعي الخاص جاك سميث، الذي سبق أن وجه اتهامات لترامب بإساءة التعامل مع وثائق سرية.

والشهر الماضي، أمرت القاضية الفيدرالية الأمريكية إيلين كانون، ببدء محاكمة ترامب في قضية الوثائق السرية في منتصف أيار/ مايو 2024.
التعليقات (2)
أبو فهمي
الأربعاء، 02-08-2023 06:53 م
ذكر """"" ترامبولين """""" الحكومة العالمية تحديدا وأراد أن يكون هو رئيسا لها فما """"" وافقت """""" وتمت """" ازاحته """". جنون العظمة هو داء متفشي في جميع الشعوب والدول وليس ترامب لوحده فالحكومة العالمية هي """"""" جنون عظمة الماسون """"""" الذين يريدون السيطرة على العالم ولكن وقعت بعض المطبات في طريقهم ومنها """"" ترامب """"".
أنثروبوليجيست
الأربعاء، 02-08-2023 12:59 م
ترامب يعانى من خلل نفسي..غرور ..داء العظمه..أستهبال..تذاكى..نهج مافيوى..خطط مافيويه..شلل مافيويه تحت غطاء موظفين ..وطبعا يركع وينحنى ويزحف على بطنه للوصول للمال بشتى الطرق الااخلاقيه..خصوصا مليارات البترودولاريين السايبه. ثم هل كل تلك الوثائق السريه والعسكريه وغيرها التى نهبها من البيت الاسود وكومها فى حمامات ومراحيض بيته فى ميرالاجو..سرقها وهربها الى بيته من اجل ان يكحل بها عيونه فقط؟؟ كما قرأنا فى صحفهم هناك تهم بالجاسوسيه حضرت وتحضر لاتهام طرمب بها. فهل ترى ياهل ترى ..أهو جاسوس ضد امريكا؟؟كان كثيرا مايتغزل ببوطين .الروسى وكيم أون الكورى الشمالى ..فما خلف ذلك الغزل؟؟ ثم هل تلك الوثائق السريه العسكريه والنووية جاهزة للبيع؟؟أو قابلة للبيع ؟ثم كم مليار سعرها؟؟هل بيعت فعلا او ينتظر حتى تروق السوق وترتفع الأسعار؟؟ اسئلة تخطر على البال..وطرح بعضها فى نقاشات بين امريكيين فى قنواتهم. من أشد الأخطار وأقبحها أن يكون الجاسوس من وسط المطبخ. قرأنا عن يهودى صهيونى تغلغل فى قاعات ودوواين السلطة فى سوريا حتى قيل انه رشح ليكون رئيس لسوريا..حتى فضح امره وشنق. .كوهين اليهودى الصهيونى. اليوم عشرات الكوهنيين..منا وفينا واخبث من كوهين الصهيونى . ويرتعوا ويسرحوا ويمرحوا وحتى يدعون لديانة إبراهمية تدلل نتن ياهو وعصاباته وحلفائه. عندما يكون عدوك فى بيتك..تكون فى ورطه.ويخطر على بالك الف سؤال وذهول بحجم الغول.