سياسة دولية

الاحتلال الإسرائيلي يكشف خطته في طابا والعقبة مع مصر والأردن

أعاد موقع الحكومة نشر القرار الحكومي رقم 752 الصادر في 12 أيار/ مايو من العام 2021 - جيتي
أعاد موقع الحكومة نشر القرار الحكومي رقم 752 الصادر في 12 أيار/ مايو من العام 2021 - جيتي
كشفت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، عبر موقعها الرسمي، عن خطتها في تطوير ما يسمى إعلاميا بمثلث إيلات (إيلات - العقبة - طابا) وتحويله إلى منتجع سياحي عالمي.

وقالت حكومة الاحتلال، إنه في إطار هذه الخطة، التقى المدير العام لوزارة التعاون الإقليمي، جلعاد شيدمون، الثلاثاء الماضي، بنائب محافظ العقبة الأردنية، حمزة الحاج حسن، بغرض الحديث عن الترويج لمشاريع وأنشطة في مجالات السياحة والرياضة والزراعة الصحراوية والمناخ والمياه والابتكار.

وأعاد موقع الحكومة نشر القرار الحكومي رقم 752 الصادر في 12 أيار/ مايو من العام 2021 المتعلق بالخطة متعددة السنوات لتطوير المنطقة بتخصيص مبلغ قدره 500 ألف شيكل، في موازنة سنة موازنة 2021، من قبل وزارة تنمية النقب والجليل للترويج للأحداث الدولية، بالتنسيق مع وزارة السياحة،
وتخصيص 1.1 مليون شيكل إضافي، من قبل وزارة التعاون الإقليمي من ميزانيتها، للترويج وتسويق الأحداث التي تعزز التعاون الإقليمي، بالتنسيق مع وزارة السياحة.

اقرأ أيضا: ما أبعاد تنفيذ منطقة صناعية "أردنية- إسرائيلية" مشتركة؟

اظهار أخبار متعلقة


وتضمن القرار نفسه، إصدار أوامر لوزارة التعاون الإقليمي بتخصيص 600 ألف شيكل من ميزانيتها في ميزانية عام 2021 لصالح المشاريع السياحية بين دولة الاحتلال والدول المجاورة، في منطقة "إيلات – طابا" بشرط أن يُسمح بالعمل معهم أو مع من يرتبط بهم وفق أي قانون بالتنسيق مع وزارة السياحة.

وأشار إلى أن العقبة تمثل جزءا من المثلث الحدودي بين دولة الاحتلال الإسرائيلي ومصر والأردن، كما أنها جزء من منطقة استراتيجية مهمة استثمرت فيها الوزارة العديد من الموارد في السنوات الأخيرة، مما سيضمن استمرار إقامة علاقات مع الدول المجاورة كمرتكز للنمو الاقتصادي والثقافي والاجتماعي في المنطقة على وجه الخصوص ودولة الاحتلال بشكل عام.

ولم يصدر عن الأردن أو مصر أي تعليق على ما أوردته حكومة الاحتلال بهذا الشأن.


التعليقات (0)