سياسة تركية

لحظات مؤثرة بين أردوغان وقائد القوات البرية تثير تفاعلا واسعا (شاهد)

قائد القوات البرية التركية طلب معانقة الرئيس أردوغان قبل تقاعده - الأناضول
قائد القوات البرية التركية طلب معانقة الرئيس أردوغان قبل تقاعده - الأناضول
بدا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان متأثرا، خلال مراسم إحالة قائد القوات البرية موسى آوسفر إلى التقاعد بعد عقود قضاها في الخدمة العسكرية.

وتوجه موسى آوسفر بعد تكريمه، إلى الرئيس التركي، بالقول: "أنا بدأت الخدمة العسكرية عام 1971، ووصلت إلى أعلى ما يمكن للضابط أن يصل إليه، وأتممتها الآن في انعقاد الهيئة العسكرية اليوم. أريد أن أشكركم وأعانقكم".


على إثرها مد الرئيس التركي يده ليصافح آوسفر ومن ثم تعانقا للحظات بدا خلالها أردوغان متأثرا بالموقف قبل أن يقول: "لقد تأثر (قائد القوات البرية) عاطفيا وأثر بنا".


وأثار المشهد تفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي في تركيا، وقال الصحفي التركي ظفر شاهين خلال مداخلته في إحدى القنوات: هذا المشهد مشهد تاريخي. إنه يظهر اهتمام أردوغان وحبه والطريقة التي يكرم بها القادة المخلصين لجمهورية تركيا.

ومن جهته، قال محافظ بلدية قونيا عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا): لقد لامس آوسفر قلوبنا بعبارات الوداع التي بدأها بالقول وصلتُ إلى أعلى مستوى يمكن أن يصل إليه الجندي.



وبدوره، علق الصحفي التركي جيها سآراتش بالقول: آوسفر طلب أن يعانق الرئيس. هذا مشهد تفتقده تركيا.

وكان اجتماع مجلس الأمن القومي التركي انعقد، الأربعاء، برئاسة أردوغان، وذلك في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة. كرم أردوغان خلاله قادة عسكريين يشاركون للمرة الأخيرة في الاجتماع.

اظهار أخبار متعلقة



وقبيل الاجتماع أهدى الرئيس التركي ساعة وقطعة خزفية، لكل من قائدي القوات البرية موسى آوسفر، والجوية أتيلا غولان، ونائب الأمين العام لمجلس الأمن القومي ألبر أسر، الذين سيحالون للتقاعد يوم 30 آب / أغسطس الجاري. بحسب وكالة الأناضول. 

كما قلّد رئيس جهاز الاستخبارات السابق وزير الخارجية الحالي، هاكان فيدان، "وسام الخدمة المتميزة".

التعليقات (0)